الكلاسيكو .. حياة أو موت لكريستيانو رونالدو !

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة الكلاسيكو المرتقبة بين ريال مدريد وضيفه برشلونة في الدوري الاسباني.

لكن يبدو أن المباراة ستكون أكثر أهمية بالنسبة للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الريال وذلك للأسباب التالية :

الانتقادات

تعرض رونالدو لانتقادات واتهامات بتدهور مستواه منذ بداية هذا الموسم حيث لم يسجل حتى الأن سوى 8 أهداف في 11 جولة من الليجا منهم 5 في الفوز 6-0 على اسبانيول، وبالتأكيد مباراة الكلاسيكو هي المكان الانسب لكي يرد الدون بقوة ويخرس أصوات المنتقدين وليؤكد أنه مازال النجم الأوحد للفريق الملكي بقيادته للفوز على غريمه الكتالوني والعودة للقمة.

تحديد المصير

الهزيمة أوالفوز على برشلونة قد تحدد ايضا بنسبة كبيرة مستقبل رونالدو مع الريال، وهل سيرحل عن الميرنجي نهاية الموسم أم لا، وسط شائعات عن اهتمام باريس سان جيرمان وناديه السابق مانشستر يونايتد بالحصول على خدماته ابتداء من الموسم المقبل.

فقيادة رونالدو الريال للفوز على البرسا سيعني أنه مازال قادرا على العطاء والاضافة للوس بلانكوس، أما الهزيمة فستعني أن الريال لم يعد يمكنه الاعتماد عليه، ويجب علي نادي العاصمة البحث عن نجم أخر يقود الفريق خلال المواسم المقبلة.

عودة ميسي

أكدت تقارير أن ليونيل ميسي نجم برشلونة قد تعافى من الاصابة وقد يشارك كأساسي في الكلاسيكو.

ولاشك أن وجود ميسي في المباراة سيكون حافزا اضافيا لرونالدو، حيث أن الثنائي تنافسا ومازالا يتنافسان على كبرى الجوائز والألقاب في السنوات الأخيرة، وبالتأكيد رونالدو سيحاول تقديم أفضل ما لديه، كي يثبت للجميع بأنه أفضل من البرغوث الأرجنتيني.

رونالدو لديه أيضا ثأر شخصي مع جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، والذي سخر من حفل عيد ميلاده الموسم الماضي، وهذا أيضا سيحفز صاحب الـ30 عاما لتقديم أفضل ما لديه والتسجيل في شباك البلوجرانا.

 

اترك تعليقاً