البوندزليجا تعود بقمة نارية بين دورتموند وجلادباخ

بعد غياب لأكثر من شهر تعود لنا أخيرا مباريات الدوري الالماني “بوندزليجا” وبداية مباريات الدور الثاني من المسابقة.

يوم السبت سيشهد مباراة مهمة وقمة نارية بين بوروسيا دورتموند الذي يحتل حاليا المركز الثاني في الترتيب،وبين مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع في الجولة 18 من المسابقة.

دورتموند ليس امامه سوى الفوز وحصد الثلاث نقاط اذا ما اراد مواصلة مطاردة غريمه وحامل اللقب بايرن ميونيخ والذي يحلق حاليا منفردا في الصدارة،جلادباخ هو ايضا سيهدف الى استغلال عامل الارض والجمهور لتحقيق فوز مهم والتقدم أكثر للتواجد ضمن الثلاثة الكبار والمراكز المؤهلة مباشرة لدوري الأبطال.

الغيابات :

سيفتقد دورتموند للرباعي نوري شاهين، ايريك دورم،سفين بيندر وشميلزر للإصابة كما هناك شكوك حول مشاركة شينجي كاجاوا وأدريان راموس.

على الجانب الأخر سيفتقد جلادباخ ايضا الكثير من لاعبيه للإصابة مثل باتريك هيرمان، اندري هان، نيكو شولز، الفارو دومينيجيز وتوني جانتشكيه، كما سيغيب جرانيت تشاكا للإيقاف.

طريقة اللعب:

من المتوقع أن يلعب دورتموند بطريقة 4-3-3 حيث يقود الهجوم الثلاثي بيير اوباميانج، ماركو ريوس وهنريك مخيتاريان، على الجانب الأخر من المتوقع أن يلعب جلادباخ بطريقة 4-4-2 حيث يقود الهجوم الثنائي رافاييل وستيندل.

أرقام :

مونشنغلادباخ سجل 32 هدفا تحت قيادة مدربه الجديد اندري شوبرت الذي تولى المهمة في سبتمبر، أكثر من أي فريق آخر في الدوري الالماني خلال هذه الفترة.
.
مونشنجلادباخ لم يخسر أي مباراة على ارضه يوم السبت منذ فبراير 2011 .

حصد بوروسيا دورتموند تحت قيادة المدرب توماس توشيل 38 نقطة في النصف الأول من الموسم الحالي بزيادة 23 نقطة عن الموسم الماضي والذي كان فيه اسود الفستفاليا تحت قيادة يورجن كلوب.

بيير إيميريك أوباميانغ هداف دورتموند سجل حتى الان 18 هدفا أكثر من فرق إنجولشتات (11)، هوفنهايم وفيردر بريمن ودارمشتات (17 لكل منهم).

 
التشكيلة المتوقعة :

جلادباخ : سومر، كورب، كريستنسن، هنتيريجر، فيندت، تراوري، داوود، نوردفيت، جونسون؛ رافائيل، ستيندل.

دورتموند: بوركي، بيزتشيك، سوكراتيس، هاملز، بارك، جوندوجان، فيجل، كاسترو، مخيتاريان، اوباميانج، ريوس.

وفي مباريات أخرى سيحل ليفركوزن ضيفا على هوفنهايم، وسيحل شتوتجارت ضيفا على كولن،وهيرتا برلين سيستضيف اوجسبورج وانجلوشتات سيستضيف ماينز فيما سيحل دارمشتات ضيفا على هانوفر.

اترك تعليقاً