الاهلي الأقوى هجوما والعين الأكثر فوزا والأقوى دفاعا في الدور الأول

خليل وعموري

علي الرغم من أن فريق العين تم تتويجه بطلا للشتاء بعد أن أنهى الدور الأول لدوري الخليج العربي الإماراتي في الصدارة، إلا أن فريق الأهلي الوصيف أمتلك الهجوم الأقوي بأكبر عدد أهداف.

وشهدت مباريات الدور الاول تسجيل 292 هدفاً، خلال 91 مباراة، وهو أقل من الموسم الماضي والذي انتهي الدور الاول فيه بتسجيل 294 هدفاً.

ونجح الأهلي في تسجيل 33 هدف خلال 13 مباراة في الدور الأول، حقق خلالهم الفوز في 10 مباريات بينما تعادل في مباراة واحد، وخسر في مباراتين.

وسجل العين 29 هدف ولكنه حقق عدد مرات فوز أكثر، حيث فاز في 11 مباراة وتعادل في مباراة واحدة وخسارة مباراة واحدة، وهو الرقم الذي حققه كذلك في موسم 2012 – 2013.

من ناحية اخري جاء العين هو الأقوي دفاعا حيث أستقبل مرماه 9 أهداف، يليه الأهلي والشباب بإستقبال شباكهم 14 هدف.

علي النقيض حصد فريق الشعب الأسوأ دفاعا وهجوما، حيث أنهي الدور الأول في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط، وأستقبلت شباك الفريق 38 هدف، وخسر 11 مباراة وتعادل مباراتين فقط، وسجل لاعبيه 11 هدف.

وأول مباراة هذا الموسم والتي جمعت الأهلي مع الفجيرة، هي أكثر مباراة شهدت أهداف حتي الأن وانتهت بنتيجة 8-1، بينما انتهت خمس مباريات بنتيجة التعادل السلبي، وأنتهت خمس مباريات كذلك بنتيجة هدف للاشئ.

من ناحية أخري أنتهي الدور الأول بتصدر لاعب الوحدة، الأرجنتيني تيغالي، لقائمة الهدافين حيث سجل 13 هدفاً، ويأتي بعده لاعب الأهلي، البرازيلي ليما، والذي أنتهي موسمه بالإصابة ويغيب عن الفريق مدة قد تصل لثلاثة أشهر، وكان قد سجل في الدور الأول 11 هدفاً، وياتي في المركز الثالث لاعب بني ياس، الأرجنتيني لاريفي، برصيد تسعة أهداف.

ويتصدر نجم الجزيرة علي مبخوت، قائمة هدافي البطولة من اللاعبين المواطنين، حيث سجل سبعة أهداف في الدور الأول، جعلته كذلك في ترتيب رابع هدافي الدوري.

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *