أوتامندي – كومباني .. الثنائي الدفاعي الأقوى في البريميرليج

during the UEFA Champions League Group D match between Manchester City FC and Juventus at the Etihad Stadium on September 15, 2015 in Manchester, United Kingdom.

يبدو أن ثنائي مانشستر سيتي : نيكولاس أوتامندي وفنسنت كومباني هما ثنائي قلب الدفاع الأقوى حاليا في الدوري الانجليزي الممتاز.

أوتامندي انضم للسيتي أغسطس الماضي قادما من فالنسيا الاسباني مقابل 32 مليون جنيه سترليني، وعلى الرغم أن صفقته هي رابع أغلى صفقة في البريميرليج هذا الموسم بعد زميليه كيفن دي بروين ورحيم سترلينج وأنتوني مارتيال لاعب الجار اليونايتد، وبالتساوي مع كريستيان بنتيكي مهاجم ليفربول.

الا أن انضمام الارجنتيني للستسنز لم يحظ بالاهتمام الاعلامي الكافي، ربما لأنه مدافع، وعادة وسائل الاعلام الرياضية تهتم أكثر بالمهاجمين وصانعي اللعب حيث ترى في أخبارهم أكثر إثارة وجذبا للقراء.

السيتي تلقت شباكه حتى الأن 9 أهداف حتى الأن هذا الموسم في البريميرليج وهو أفضل ثاني رقم في البطولة بعد الجار مانشستر يونايتد والذي تلقت شباكه 8 أهداف، لكن مع العلم أن السيتي يحتل حاليا الصدارة واليونايتد في المركز الرابع.

أوتامندي يثبت يوما بعد يوم أنه وكومباني الثنائي الدفاعي الأقوى في البريميرليج، صحيح أن كومباني – إلياكيم مانجالا شكلا ثنائيا رائعا بداية الموسم ونجحا في الحفاظ على شباك السكاي بلوز نظيفة في أول خمس جولات، الا أن أوتامندي يعطي ميزة أخرى لدفاع السيتي بقوته البدنية وهو ما ظهر في تصديه لـ جوردان أيو في المباراة الأخيرة ضد آستون فيلا والتي انتهت بالتعادل بدون أهداف، على الرغم أن المهاجم الغاني معروف بقوته البدنية وعدوانيته وتحركاته وصعوبة السيطرة عليه، الا أنه رغم ذلك لم يتمكن من فعل شيء أمام أوتامندي.

تألق أوتامندي- كومباني يأتي في الوقت الذي يعاني فيه ثنائي تشلسي : جون تيري – جاري كاهيل، كريس سمولينج في اليونايتد متألق ولكنه حتى الأن يفتقد لشريك جيد، ونفس الأمر لمامادو ساخو في ليفربول، ولوريان كوسيلني في آرسنال.

ربما يأتي في المركز الثاني من حيث الأفضلية : ثنائي توتنهام يان فيرتونخين وتوبي ألديرويلد،وثنائي ساوثامبتون خوزيه فونتي وفيرجيل فان ديك، لكن أيضا رغم ذلك مازال أمامهم الكثير كي يصلوا الى نفس مستوى أوتامندي- كومباني.

اترك تعليقاً