رمضان كريم

مبادرة “حارب السكري” تتعاون مع شيفات لتحضير وصفات إفطار صحية لشهر رمضان المبارك

عقدت مبادرة “حارب السكري”، المبادرة الاجتماعية من مجموعة لاندمارك، مجموعة شركات التجزئة والضيافة الرائدة في المنطقة، شراكة مع بعض خبراء قطاع الأطعمة والمأكولات في دبي، وهم نادية باريخ، مؤسسة مشروع “ميلانج دبي” المتخصص في تزويد الأطعمة، ونبيه وغالية المتخصصين في الطهي ومؤسسي مشروع Nabz&G، وذلك بهدف تحضير “دليل الوصفات المنزلية الصحية لشهر رمضان”. يضم هذا الدليل 40 وصفة لأطعمة ومأكولات صحية معدّة خصيصاً لشهر رمضان المبارك. ويمكن تنزيل هذه الوصفات مجاناً عبر الموقع www.beatdiabetes.me

ويعتبر شهر رمضان مناسبة مهمة للملايين من سكان المنطقة الذين ستصل ساعات صيامهم اليومية إلى 15 ساعة. لذلك فإن الوجبات الصحية أمر أساسي للصائمين الذين يأخذون بعين الاعتبار تحقيق التوازن في الأكل عند الإفطار، كما أن تلك الوجبات الصحية تضمن للصائمين عدم التعرض إلى صعود أو هبوط مفاجئ لمستويات السكر. وإن اعتماد الخيارات الصحية التي تشمل الحبوب الكاملة والخضروات والبروتين خالي الدسم هو أمر أساسي طوال شهر الصيام.

وبهذه المناسبة، قالت نيشا جاغتياني، مديرة مجموعة لاندمارك: “يركز برنامج حارب السكري الخاص بنا على تحفيز أفراد المجتمع المحلي للحفاظ على أنماط حياة صحية. ومن خلال مبادراتنا التي نطلقها على مدار العام، نقوم بتحفيز أفراد المجتمع على اتخاذ ثلاث خطوات بسيطة هي تناول الأطعمة الصحية والنشاط المستمر وإجراء فحص طبي سنوي”.

وأضافت: “يعد دليل الطهي الرمضاني جزءاً من جهودنا المستمرة للتواصل مع أفراد المجتمع وتزويدهم بخيارات بديلة صحية. ونحن واثقون من أن توفير برامج مفيدة وعملية يمكن تبنيها في الحياة اليومية بكل سهولة وبساطة سيمكّننا من مساعدة الناس على عيش حياة أفضل”.

وبفضل كتاب “دليل الوصفات المنزلية الصحية لشهر رمضان” المتوفر للتنزيل مجاناً، تهدف مبادرة حارب السكري إلى تقديم عدد من خيارات الأطباق والوجبات الشهية للعائلات لتحضيرها وتناولها أثناء الإفطار. ويقدم الدليل أيضاً نصائح مفيدة لتحضير وصفات إقليمية ودولية باستخدام مكونات ومواد بديلة تزخر بالعناصر المغذية.

index

وتتنوع قائمة الأطعمة المذكورة في دليل الوصفات الرمضانية، بدءاً من المأكولات الشرق أوسطية التقليدية مثل Mahashi Khodra وTabat Tamir والتي يشرف على تحضيرها بطريقة عصرية الثنائي نبيه وغالية صاحبا مشروع Nabz&G. كما يتضمن الدليل أطباقاً دولية شهية مثل Fish en Papillote
و  Vegan Quinoa Chili عملت على تحضيرها الشيف نادية باريخ صاحبة مشروع “ميلانج دبي” والتي تخرجت من كلية “لو كوردون بلو”. وقد نجح الشيفات جميعهم في الاضطلاع بوصفات أطعمة لذيذة تحتوي على المكونات الغذائية التي ترضي أذواق وتطلعات الباحثين عن الخيارات الصحية المناسبة للشهر المبارك.

وقد تم تحضير كل وصفة مع الأخذ بعين الاعتبار الحاجة إلى تناول أطعمة متوازنة تُقدَّم خلال الشهر الكريم باستخدام منتجات هوم سنتر المشمولة في تشكيلة رمضان الجديدة. وحول هذا الأمر، قال ميدريك باين، الرئيس التنفيذي لـ”هوم سنتر”: “يسرنا التعاون مع هذه المبادرة لتشجيع أفراد المجتمع المحلي على تناول الأطعمة الصحية. تقدم تشكيلة رمضان الخاصة بنا لعملائنا مجموعة واسعة من المنتجات المصممة خصيصاً لتلبي احتياجات العائلة في تنسيق وجبات الإفطار. ومن خلال التعاون مع مبادرة حارب السكري، نتطلع إلى تزويد عملائنا بالطريقة المثلى التي تساعدهم على تحضير وجبة إفطار شاملة ومتوازنة خلال شهر الصيام”.

وبالتوازي مع دليل الوصفات الرمضانية، ستقوم المبادرة بمشاركة فيديوهات مفيدة للوصفات ونصائح قيّمة للصيام بشكل صحي ومسابقات للتفاعل مع أفراد المجتمع، وذلك عبر الموقع الإلكتروني www.beatdiabetes.me ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى للمبادرة على:

فيس بوك: www.facebook.com/beatdiabetes

إنستغرام: beat.diabetes

تويتر: @2beatdiabetes