رمضان كريم

تطبيقات التبرع للأعمال الخيرية خلال شهر رمضان في الإمارات

رمضان الكريم هو شهر الخير والبركة والطاعة والصيام وتلاوة القران الكريم والخشوع، ولا تتوقف أعمال رمضان على الصوم والصلاة فقط، بل هناك صلة الرحم وزيارة الجيران والعطف علي الفقراء.
ومع تقدم التكنولوجيا بات بإمكانك تقديم يد العون والقيام بجملة من الأعمال الخيرية من خلال بعض التطبيقات على هاتفك الجوال، لذلك اخترنا لكم اليوم مجموعة من التطبيقات للتبرع للأعمال الخيرية خلال شهر رمضان في الإمارات:

1- Safe and Sound

11

هذا التطبيق لجمع التبرعات لمرضى سرطان الثدي في الشرق الأوسط. جميع الأموال المتبرعة من خلال هذا التطبيق تحول مباشر للأبحاث الطبية لمؤسسة جليلة ومجموعة دعم مرضى سرطان الثدي.

2- تطبيق مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال

12
الأموال المرسلة عبر هذا التطبيق تستخدم لدعم ضحايا أعمال العنف من النساء والأطفال.

3- ShareTheMeal

 

13
من خلال التبرعات عبر هذا التطبيق يشرف برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة على إطعام 80 مليون شخص في 80 بلداً حول العالم و توفير الطعام لحوالي 1400 طفل سوري في لبنان لمدة عام كامل.

4- تطبيق الهلال الأحمر الإماراتي

 

14
هذا التطبيق يعنى بتقديم المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء العالم دون تمييز.

5- صندوق الأثر الإنساني العالمي

 

15
يعمل هذا التطبيق مع عدة مبادرات مثل صندوق الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف ووكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والاتحاد العالمي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر.

6- تطبيق مؤسسة الإمارات الخيرية

 

16
قامت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بإنشاء هذا التطبيق الذي ييسمح للمستخدمين بالتبرع بشكل آمن للعديد من الجمعيات الخيرية.