اخبار الامارات

%70 تخفيض على 5 آلاف سلعة في شهر رمضان

تم الإعلان عن تخفيض أسعار 5 آلاف سلعة خلال شهر رمضان المقبل من قبل مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الإماراتية الدكتور هاشم النعيمي، وذلك بنسبة تصل إلى 70%، إلى جانب منتجات ستباع بسعر التكلفة والشراء خلال الموسم الرمضاني، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 260 مليون درهم.
وأكد النعيمي أنه سيتم استيراد أكثر من 22 ألف طن من الخضروات والفواكه يومياً خلال شهر رمضان، وستكون 18 ألف طن عبر دبي، و4 آلاف عبر أبوظبي، بزيادة نسبتها 30%، وذلك لضمان توفر السلع المعروضة والحفاظ على الأسعار.
وأكد أن وزارة الاقتصاد عقدت أكثر من 55 اجتماعًا مع موردي السلع الأساسية في الدولة بهدف تشجيعهم على زيادة استيرادهم للأرز والدقيق والزيوت والعصائر والحليب وغيرها، وذلك لتلبية احتياجات السوق في الشهر الفضيل، بالإضافة لاجتماعات أخرى عقدت مع مسؤولي منافذ البيع والجمعيات التعاونية التي يبلغ عددها 540 منفذ بيع وجمعية تعاونية في الدولة.
وأضاف أن الاجتماعات تهدف بالأساس في تثبيت 4 آلاف سلعة خلال 2016 وذلك بزيادة بلغت 15%، مع العلم أن السلع المثبتة يستخدمها المستهلكون بصفةٍ يومية.
ووضعت الوزارة خطة للجولات الميدانية والمراقبة المعلنة والسرية في شهر رمضان والتي ستتجاوز 400 جولة مع العلم أنها نفذت 2911 جولة ميدانية في الربع الأول من 2016.
كما وضعت آلية لتفعيل استرداد السلع عن طريق موقع إلكتروني خاص يوضح كافة السلع المستوردة لتوعية المستهلكين بنوعيتها والأضرار المحتملة المترتبة.