اخبار الامارات

موجز أخبار الإمارات اليوم 26-10-2016 الساعة السابعة مساءً

نشر موقع زووم الإمارات اليوم عدد من الأخبار و التغطيات، لذلك نرصد لكم أهم الأحداث والأخبار العاجلة الهامة التى حدثت على مدار الساعات القليلة الماضية.

فيما يلى موجز أخبار الساعة السابعة من زووم الإمارات:

* اعتماد الشيخ محمد بن راشد 20 مبادرة استراتيجية لمجلس علماء الإمارات

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، 20 مبادرة استراتيجية لمجلس علماء الإمارات، تهدف لخلق بيئة تحفِّز على الابتكار والبحث العلمي، وصناعة جيلٍ من العلماء والباحثين والأكاديميين الإماراتيين وتطوير البنية التحتية العلمية في الدولة، بما يدعم مصالحها الوطنية، ويعزّز مسيرتها نحو بناء اقتصاد قائم على المعرفة.

* الرقابة الغذائية | إغلاق مطعم في أبوظبي لأسباب صحية

في إطار عمليات الرقابة الروتينية التي يقوم بها مفتشون تابعون لهيئة الرقابة الغذائية، قامت هذه الأخيرة بإغلاق مطعم اول ستير فراي الحاصل على رخصة تجارية تحت عدد CN-1959553، والذي يقع في بالمشرف مول في أبوظبي، بسبب إخلاله بالشروط الصحية المتعارف عليها، الأمر الذي قد يُعرض صحة المستهلك للخطر.

*عجمان | طائرة بدون طيار لإنقاذ الغرقى

أعلن العقيد ناصر الزري، رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في الإدارة العامة لدفاع مدني عجمان، أن الإدارة قامت بتجهيز طائرة بدون طيار لإنقاذ الغرقى، إذ شهدت شواطئ المدينة 13 حالة غرق نجم عنها حالة وفاة، وأكد الزري أن الطائرة مجهزة بـ 4 أطواق نجاة تمكن من إنقاذ عدد كبير من الغرقى في جولة واحدة حيث تم تجهيز الأطواق بكاميرات مراقبة لأخذ بيانات أكبر عن الحالة ولتقديم صورة أكثر دقة لفرق الإنقاذ المختصة إذا تطلب الأمر التدخل.

*ذهبيتان إماراتيتان في المعرض الدولي لهواة الطوابع

حصدت الإمارات ميداليتين ذهبيتين خلال مشاركتها في المعرض الدولي لهواة الطوابع “تايبيه – تايوان”، كما حصلت على عدد من الميداليات الفضية، في نفس التظاهرة. ويعد هذا الإنجاز الذي حققته جمعية الإمارات لهواة الطوابع، فخرا إماراتيا جديدا حيث تمكن المشاركون في انتزاع المراتب الأولي في ملتقى دولي ضم 83 دولة وتُختم أشغاله اليوم الأربعاء بدخول الغاية.

*القطاعات التي ستقدم زيادة في الرواتب لموظفيها العام القادم في الإمارات

أصدرت شركة بورت هاف مؤخرا دليل الرواتب لعام 2017، وحددت فيه أهم الملاحظات حول الأنساق المالية في الشركات الخاصة والدوائر الحكومية في الإمارات، حيث قامت بجمع بيانات تدور حول فلك تحسن اسعار البترول ومحافظة الدولة على نسبة نمو مرتفعة، الأمر الذي يجعل أرباب العمل يزيدون رواتب العمال للحفاظ على اليد العاملة المختصة ولتحفيزها على مزيد الإنتاج والتطوير. خلصت الشركة إلى أن القطاعات التي من المنتظر أن تشملها الزيادات هي قطاعات المحاسبة والخدمات المالية والتكنولوجيا والإدارة، والخبراء أو ذوو الخلفية قانونية، كما توقعت حصول الموظفين في المناصب العليا على زيادات هامة. وفي ما يلي أهم التوقعات التي وصلت لها الشركة: