اخبار الامارات

مصادرة 227 ألف قطعة مقلدة ومغشوشة في أبوظبي

تمكن مركز أبوظبي للأعمال التابع لدائرة التنمية الإقتصادية في النصف الأول من 2016 من تنفيذ 494 حملة تفتيشية لمحاربة السلع المقلدة والمغشوشة التي تتعلق بالنشاط التجاري وتؤثر سلبُا عليه.
ونفذت الحملات على ثلاث مناطق مختلفة بإمارة أبوظبي، حيث أفاد خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي بالإنابة أن الدائرة تعمل على عدة مشاريع مختلفة في مجال الحماية التجارية بالتنسيق مع عدة جهات حكومية في الإمارة لإنشاء مركز لحماية المستهلك ومراقبة الأسواق بشكلٍ دوري لتنظيم القطاع.
وبلغ عدد المصادرات في أبوظبي والعين والغربية خلال حملات التفتيش والرقابة 227 ألفاً و617 قطعة مقلدة ومغشوشة من قطع غيار السيارات وأجهزة إلكترونية وملابس واكسسوارات ومستحضرات تجميلية، بالإضافة إلى 3792 طناً من الخضار والفواكه و448 رأسًا من الغنم والمواشي للباعة المتجولين و7 كيلو نسوار و73 قطعة من وسائد وجلسات عربية و3 أطنان ملابس وأدوات منزلية مقلدة.
وتلقت الدائرة خلال النصف الأول من 2016 حوالي 1834 شكوى من المستهلكين وأصحاب المحلات التجارية منها 1026 شكوى في أبوظبي و785 في العين و23 شكوى في المنطقة الغربية، تتعلق بعدد من الممارسات الخاطئة لأصحاب الأنشطة التجارية والغش.