اخبار الامارات

محمد بن زايد يصدر قرارًا بشأن نظام ترخيص الفعاليات في إمارة أبوظبي

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي مؤخرًا بإصدار قرارا بشأن نظام ترخيص الفعاليات في إمارة أبوظبي، ينص على ضرورة قيام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع الجهات المعنية بإنشاء نظام ترخيص الفعاليات في إمارة أبوظبي. القرار هذا سيمنع تنظيم أو إقامة أي فعالية في الإمارة إلا بعد الحصول على ترخيص من خلال نظام ترخيص الفعاليات.

واستنادًا على ذلك ستقوم الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتحديد ضوابط ومتطلبات وإجراءات منح التراخيص بشأن تنظيم وإقامة الفعاليات، وعلى رئيس مجلس إدارتها حينها تشكيل لجنة للإشراف على إقامة الفعاليات في الإمارة.

أحكام القرار ستكون عامة على كافة الجهات المعنية التي تتولى إقامة وتنظيم إدارة الفعاليات في إمارة أبوظبي أو لديها موقع مخصص لإقامة الفعاليات وفق تشريعاتها وكافة الفعاليات التي تنظم أو تقام في الإمارة ويشمل ذلك مناطق الاستثمار السياحي والمناطق الحرة.

و سيمنع أيضًا أي شخص طبيعي  بحسب ذلك القرار من استخدام اسم “أبوظبي” أو “الحكومة” أو “الهوية الترويجية للإمارة” في الفعاليات المقامة إلا بعد أن يستوفي جميع الشروط والموافقات اللازمة عبر نظام ترخيص الفعاليات.