اخبار الامارات

محمد بن زايد: الإمارات ترسل رسائل إيجابية للعالم

أعرب سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن تفاؤله بالخمسينية المقبلة، وأكد اعتباره للتحديات الكبيرة في المنطقة ووجهات النظر المختلفة حولها، كما عبر سموه عن فخره بالقفزة النوعية التي عرفتها دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والإنجازات والمكتسبات وطنية الجديدة في كافة المجالات.

هذا وقال سموه في كلمته التي ألقاها، يوم أمس الأربعاء، في ختام فعاليات “مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل” بالعاصمة أبوظبي: “أنا من المتفائلين جدا بالسنوات الخمسين المقبلة، مع العلم بأننا في منطقة صعبة فيها تحديات ووجهات نظر مختلفة، لكنني مقتنع بأن الإمارات مثل النور في أرض مظلمة، الإمارات قدوة حسنة، وأنا لا أزايد أنا أقول أرقاما والأرقام لا تنافق، دولة الإمارات بغض النظر عن التحديات قدوة حسنة لمنطقة الشرق الأوسط، فخلال السنوات الـ 60 التي مرت، كم رسالة إيجابية خرجت من منطقة الشرق الأوسط للعالم؟ بلادكم ترسل كل يوم رسالة إيجابية للعالم”.

وأضاف سموه في ذات الصدد : “اليوم لدينا 23 مليون سائح.. لدينا اقتصاد قوي وشبكة مواصلات واتصالات مميزة على مستوى المنطقة والعالم.. لدينا أمن وأمان نحمد الله عليه، ولذلك حين تجري المؤسسات المتخصصة استبيانا ويكون السؤال ما هي الدولة التي تريد أن تعيش فيها، يأتي الجواب أن 70 في المائة من الشباب العربي يريدون أن يعيشوا في الإمارات، والسبب أنه قبل خمسين سنة أو سبعة وأربعين سنة، وفقنا الله بقيادة حكيمة وضعت الأساس والبنية التحتية السليمة التي مهدت لانطلاقة مسيرة البناء والتنمية، وأصبحنا نتنفس هواء نقيا ونعيش بسعادة”.