اخبار الامارات

حملة “أسرتنا متماسكة” من أجل ترابط أسري إماراتي أقوي

في ظل التكنولوجيا والزحام المرير، والأعباء اليومية و تسارع نمط الحياة، تغيب عن بالنا أشياء جوهرية، وبمرور الأيام،  وجدنا  أنفسنا ننسلخ عن تقاليدنا وعادتنا التي تربينا عليها، وتأصّلت فينا، ومن أهم الأشياء التي فقدنا الشعور بحلاوتها، ولم نعد نوليها ترتيبًا بين أولوياتنا: الترابط الأسري.

و رغم أن الإنسان بطبعه كائن اجتماعي يسعى لخلق وبناء علاقات جديدة على مدار كل لحظة من لحظات حياته، فإن هذا الأمر لم يعد سهلاً و بسيطًا كما في السابق، حيث لم يجد الترابط الأسري والاجتماعي مكانته  في عصرنا الحالي و لم يعد له مكان في خضم انشغالاتنا اليومية.

و في مبادرةٍ كريمة تهدف إلى  تعزيز روح التآلف والمحبة والاتحاد، ولم شمل الأسرة، و من أجل بناء مجتمع أكثر تلاحمًا،  أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد المكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حملة “أسرتنا متماسكة 2021”.

ض

وسيتم من خلال هذه الحملة إطلاق مجموعة من الحملات والمبادرات تُوازن بين قيم الماضي والحاضر، للحفاظ على مجتمع إماراتي مُتفرّد بأصالة حداثته.

و ينطلق محور 2021 “ أسرتنا متماسكة” من خلال نشاط التعهد الأسري الذي يهدف إلى تشجيع كافة الإماراتيين على التعهد بتعزيز الروابط الأسرية القوية. يمكن المشاركة في التعهّد الأسري عبر شبكة الانترنت ومشاركته إلكترونياً كلّ يوم مع عائلاتنا وإشراك كافة أفراد العائلة كبارًا وصغارًا، عبر هذا الرابط.

شعارات الحملة

متمسكون بموروثنا وقيمنا وهو ما يجعل أسرنا متماسكة.

نحب أزواجنا وزوجاتنا وإخواننا وأخواتنا ونتشارك الأوقات القيمة ونساعد بعضنا البعض.

نلهم أبناءنا ونمدّهم بالقوة والمحبة لتحقيق طموحاتهم.

ممتنون لأبائنا وأجدادنا لنصائحم على مرّ السنوات.

ض

قول القرأن الكريم عن الترابط الأسري:

 

{الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا}
{وَلَا تُـخْزِنِـي يَوْمَ يُبْعَثُونَ. يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ. إِلَّا مَنْ أَتَـى الله بِقَلْبٍ سَلِـيمٍ
}
{وَوَصَّيْنَا الإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلْتُهُ أُمُّهُ وهْنا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ المَصِيرُ}
{
فَأَمَّا الْـيَتِـيمَ فَلَا تَقْهَرْ. وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ. وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ}
{
وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا}

 

[irp posts=”51945″ name=”مبادرة المطعم الصحي” لتعميم وجبات صحية للكبار والصغار في الإمارات”]

[irp posts=”35157″ name=”اقتصادية دبي تطلق مبادرة سعادتنا بالتزامكم” لرفع مؤشر السعادة”]

[irp posts=”6671″ name=”إطلاق مبادرة الإثنين …يوم بلا لحوم” في أبو ظبي”]