اخبار الامارات

4 حدائق جديدة في مدينة شخبوط 4 مع نهاية عام 2016

شخبوط

في إطار العناية بالمحيط وزيادة مساحة المناطق الخضراء تعتزم بلدية أبوظبي تفعيل مشروع 4 حدائق جديدة في مدينة شخبوط بعد إنهاء مراحل الدراسة والتصميم، وقد تم اختيار مواقع الإنجاز بناءً على النسق العام للمدينة وتوزع المركبات الثقافية والترفيهية بالمنطقة حتى يكون المشهد العام للمدينة أكثر رونقا وجمالا. وقد تم تمرير المشروع والتصاميم إلى الدوائر المختصة للنظر في شأن التكاليف الإجمالية لها حتى تكون جاهزة قبل نهاية السنة الجارية.

وسيكون إنجاز المشروع بالتنسيق بين القطاعين العام والخاص لاندراجه ضمن المسؤولية الإجتماعية للقطاعات العامة والمجتمع، كما ذكرت بلدية أبوظبي أن الإنجاز سيكون بالتوازي مع إنجاز طرق داخلية على غرار تهيئة الطرق والمرافق الإجتماعية والحضرية في مدينة محمد بن زايد، والطرق الداخلية والبنية التحتية للأراضي السكنية الجديدة بالأحواض. كما يضم برنامج السداسي الثاني من سنة 2016 برامج تهيئة الطرق الداخلية والبنية التحتية لحوض جنوب شرق مدينة خليفة، كمد قنوات الصرف الصحي والإنارة بعد تقسيم المنطقة لتكون جاهزة للبناء قبل موفى السنة الجارية.

ويشمل هذا البرنامج الثري إعادة تهيئة حوض جنوب غرب وحوض جنوب شرق مدينة خليفة، والمناطق الثانية والرابعة من المدينة. أما مدينة الرحبة فقد خصتها بلدية أبوظبي بجملة من المشاريع المتميزة في الستة أشهر القادمة، على غرار مد طرق وبناء بنية تحتية تتماشى والضروف المناخية الخاصة بالمنطقة، كما جدولت البلدية مخططا لتطوير وترميم البنية التحتية بمدينة الزاهية لتتماشى ورهانات المرحلة القادمةK كما تتواصل في الأثناء تهيئة طريق الشيخ زايد بن سلطان من تقاطع الفلاح إلى تقاطع قصر البحر، وقنوات الصرف الصحي والرصف وخطة تصريف مياه الأمطار. كما فعلت البلدية فكرة مشروع جسر المشاة على الطريق الرئيسي فـي منطقة جامع الشيخ زايد الكبير.