اخبار الامارات

بالصور | اختتام التمرين العسكري “زايد 2” بين القوات المسلحة الإماراتية ونظيرتها المصرية

أشرف سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، يوم أمس الأربعاء، على اختتام التمرين العسكري المشترك “زايد 2” والذي أقيم على أرض الدولة بين قواتنا المسلحة الإماراتية ونظيرتها المصرية.

2

هذا وحضر حفل ختام التمرين كل من الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة من الجانبين.

3

ويهدف التمرين إلى دعم العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين، ورفع جاهزية الجيشين، فضلا عن تطوير القدرات وإثراء الخبرات العسكرية وتنفيذ الواجبات المطلوبة بمهارة عالية على غرار الدفاع والهجوم على النقاط الحساسة والأهداف الحيوية الأمر الذي يعكس حسن الأداء وتحقيق التفاهم والانسجام في تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة.

4

وشاهد الحضور البيان العملي النهائي الذي تم تنفيذه بالذخيرة الحية وبمشاركة عدد من الطائرات المقاتلة ووحدات المدفعية والطيران المشترك وطائرات النقل العمودية والطائرات العمودية الهجومية ووحدات من المشاة البحرية والمشاة الآلية وقوات العمليات الخاصة والمظليين.

5

وضمت التمارين البحرية عددا من الفرقاطات التابعة للقوات البحرية المصرية والقطع البحرية للقوات المسلحة الإماراتيةفضلا عن سفن الإنزال لتنفيذ العمليات الخاصة والطيران المشترك للبلدين.

6

وفي نهاية التمرين قام سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان بمصافحة عدد من الضباط وضباط صف والأفراد المشاركين في التمرين من القوات المسلحة الإماراتية والقوات المسلحة المصرية، وشكرهم لأدائهم العالي خلال التمرين.

7