اخبار الامارات

اكتمال المرحلة الأولى لواجهة المرفأ البحرية في أبوظبي قبل 8 أشهر من الموعد النهائي

ذكرت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي نهاية إنجاز المرحلة الأولى من مشروع “الواجهة البحرية” الذي يُعتزم تنفيذه في مدينة المرفأ بالمنطقة الغربية، في وقت قياسي مكن فريق العمل من ربح أكثر من 8 أشهر من زمن التنفيذ سيتم استغلالها في بقية أطوار المشروع لتسريع الإنجاز.

وذكر السيد خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، أن للمشروع أهمية استثنائية بسبب انفتاحه على الواجهة البحرية لمدينة المرفأ، حيث يُمثل أول مشروع “تطويري عمراني ضمن المخطط الاستثماري الرئيسي للمنطقة الغربية”، وهو يمثل مثالا يُضرب به المثل حول شراكة القطاعين العام الخاص وتكاتفهما لمزيد الاعتناء بالواجهات البحرية والمناطق السياحية بالمنطقة. كما نوه المنصوري إلى تواصل فرصة الاستثمار في المشروع حيث مازال المشرفون عليه يستقطبون رؤوس الاموال الراغبين في المساهمة واغتنام هذه الفرصة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المشروع يتكون من 126 وحدة سكنية مقامة على مساحة 40 ألف متر مربع، وبمساحة بناء مغطات تتجاوز 26 ألف متر مربع، ويُعتزم أن تضم مرافق خدماتية من محلات تجارية على أعلى المستويات. كما يُنتظر أن يحتوي المشروع على ملاعب تمتد على مساحة 5 آلاف متر مربع، فضلا عن مجمع لـ 10 فلل تطل مباشرة على الشاطئ.