اخبار الامارات

إكسبو 2020 يستقبل الدفعة الأولى من المتدربين

استقبل “إكسبو 2020” مؤخرًا  الدفعة الأولى من المتدربين في مجمع المكاتب التابع له الكائن في الموقع الذي سيقام فيه الحدث العالمي المرتقب في منطقة “دبي الجنوب”، و ذلك تمهيدًا لانطلاق فعاليات “برنامج التدريب المهني” رسميًا.

و تضم الدفعة الأولى من المتدربين الملتحقين بالبرنامج الرائد، 27 خريجًا ، تمهيدًا لدمجهم في معترك الحياة الاجتماعية في مختلف القطاعات، علمًا و أن الخرجيين هم من سكان دولة الامارت دون الـ 28 من العمر من 14 جنسية مختلفة، الأمر الذي يعكس الاهتمام الواسع الذي يحظى به “إكسبو 2020 دبي” و الثراء الثقافي والنسيج الاجتماعي الغني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

منتسبو الدفعة الأولى، تم اختيارهم من بين ما يزيد على 2700 متقدم، عبر سلسة مبتكرة من التدريبات العملية ومهام محددة أوكلت إليهم، بهدف تقييم مستواهم بناءً على مجموعة من المعايير، شملت مهارات القيادة، والعمل بروح الفريق، والقدرة على رصد وحل المشكلات تحت الضغط.

وتعليقًا على هذا الحدث قالت  نائب رئيس شؤون المشاركة لدى “إكسبو 2020 دبي” أن أهمية هذا البرنامج تنبع من كونه يوفر فرصةً عملية للتعلم والعمل مع فريق إكسبو 2020 دبي، ما يتيح للشباب اكتساب وتطوير مجموعة من المهارات التي تؤهلهم للمنافسة على وظائف مناسبة في مختلف قطاعات العمل مستقبلاً.

يذكر أن تطوير “برنامج التدريب المهني” تم بالتعاون مع “بون إديوكيشن”، الشركة الرائدة في مجال تصميم البرامج التعليمية، بناءً على أفضل الممارسات العالمية على هذا الصعيد،  ويأتي منسجمًا مع مبادرات حكومة دولة الإمارات الرامية إلى تمكين الشباب وتفعيل دورهم والتواصل معهم.