إطلاق مبادرة “الإثنين …يوم بلا لحوم” في أبو ظبي

من أجل حياة صيحة وآمنة أطلقت قمة “مدن البيئة العالمية” أمس الإثنين الموافق ل-12 أكتوبر بالتعاون مع مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” مبادرة تحت شعار “الإثنين .. يوم بلا لحوم”، وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة قد انطلقت  لأول مرة عالميًا عام 2003 وتم  إحياؤها في المملكة المتحدة عام 2009 من قبل الموسيقار العالمي بول مكارتني و ابنتيه ماري وستيلا.

 وتهدف الحملة إلى تعزيز الوعي البيئي حول الأثار السلبية الناجمة عن استهلاك اللحوم وبذل مجهود أكبر للمحافظة على سلامة هذا الكوكب، وتشجيع الأفراد على الحد من تناول اللحوم ولو ليوم واحد في الأسبوع .

وعلى سبيل التشجيع قدمت القمة التي شاركت بها  أكثر من خمسين دولة أطباق ذات قيمة غذائية هامة وفي نفس الوقت خالية من اللحوم من أجل مزيد من الدعم لما جاءت به الحملة .

وقد قال الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض /أدنيك/ ومجموعة الشركات التابعة لها حميد مطر الظاهري  “يأتي تعاوننا مع قمة مدن البيئة العالمية ضمن استراتيجية أدنيك الرامية لتحقيق الرؤية البيئية لإمارة أبوظبي، من خلال دعم المبادرات والبرامج المختلفة التي تعالج التحديات البيئية الهامة التي تواجه عالمنا اليوم”.

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *