اخبار الامارات

إشغال مطاعم رمضان يرتفع إلى 80% في أبو ظبي

شهد إشغال المطاعم التي تقدم وجبات فطور و سحور في أبو ظبي ارتفاعًا بنسبة 80% مع بداية الأسبوع الثاني من شهر رمضان، وفي هذا السياق قالت  مدير العلاقات العامة والاتصال في فندق “إنتركونتيننتال” ، ريما البارودي، أن الطلب على الخيم الرمضانية وبوفيهات الإفطار في أول أيام رمضان يكون متواضعًا إذ يفضل الكثيرون البقاء في المنازل، ولكنه سرعان ما يبدأ بالارتفاع  بدءً من ثاني أيام الشهر.

أما بالنسبة لفندق “بارك روتانا أبوظبي”، فقال المدير العام أنه يتوقع ارتفاع أداء قطاع الطعام والشراب في الفندق بنسبة 10% في رمضان الجاري مقارنة برمضان العام الماضي.

وأشارت مدير التسويق إليس سركيس في مجموعة “سيتي سيزنز”، أن الحجوزات الحالية في فندق “رويال روز” تنبئ بإشغال كامل لبوفيه الإفطار وقاعة السحور خلال عطلة نهاية الأسبوع من قبل العائلات والأفراد، بينما تمتلئ من الشركات خلال أيام الأسبوع.

و كشفت بيانات “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة“ أن  إيرادات الفنادق في أبوظبي بلغت 1.7 مليار درهم خلال الربع الأول، منها 904.5 مليون درهم لإيرادات الغرف، و603.3 مليون درهم لإيرادات الطعام والشراب، و211.3 مليون درهم لإيرادات أخرى.

وذكرت الهيئة أنها تلقت 24 طلبًا من الفنادق لنصب الخيم الرمضانية، من بينها 19 خيمة رمضانية في أبو ظبي، و 4 في العين، و واحدة في المنطقة الغربية، وأكدت أنها تحرص على القيام بحملات تفتيشية دورية للخيم الرمضانية خلال الشهر الفضيل للتأكد من التزامها بالشروط.