لايف ستايلموسوعة كيف

كيف تحمي بشرتك من الجفاف؟

تتعرض العديد من النساء لمشاكل في البشرة خاصةً منهن اللاتي يعملن في المكاتب، حيث يتعرضن للهواء الجاف الذي يصدر من خلال جهاز التكييف، وفي المقابل لايمكن الاستغناء عنه خاصةً في فصل الصيف، لذلك عزيزتي إليك بعض النصائح التي تحافظ على البشرة وتمنع حدوث جفافٍ لها، بحسب ما ذكره موقع “أبسيلون إيركون”:
1- شرب الماء:
يؤكد الأطباء على أهمية شرب المياه باستمرار خلال اليوم، ولتجنب جفاف الجسم والبشرة ينصح بتناول 8 أكواب من الماء على الأقل يوميًا، ويفضل وضع زجاجة الماء إلى جانبك حتى تشربي بين حينٍ وآخر.
2- استعمال مرطب البشرة:
يمكنك استعمال مرطب للبشرة لمنع جفاف الجلد وينصح قبل الذهاب للعمل وضع المرطب، وإن كانت بشرتك من النوع الجاف يجب عليك وضع المرطب مرتين خلال النهار.
3- تناول الخضروات والفواكه:
يجب عليك تناول الخضروات والفواكه نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة وتوفير الرطوبة للجسم، لذلك ينصح بالحماية الخارجية من خلال الكريمات والحماية الداخلية من خلال شرب المياه والإكثار من تناول الفواكه والخضروات.
4- فتح النوافذ:
من المهم فتح النوافذ بين حين وآخر لتمكين الهواء الرطب للدخول من المحيط الخارجي، فالهواء الذي يخرجه المكيف بارد وجاف يجب تبديله باستمرار عن طريق فتح النوافذ.
5- استعمال جهاز تعديل الرطوبة:
من الضروري استعمال جهاز تعديل الرطوبة في المكتب لمنع حدوث جفاف البشرة.

[irp posts=”53635″ name=”طرق سهلة وبسيطة لتحمي جسمك من الجفاف في فصل الصيف”]

[irp posts=”36375″ name=”خطأ شائع يتسبب في جفاف البشرة”]