حوادث وقضايا

لصوص يعتمدون هذه الوسائل للسرقة في الإمارات

نشرت السبطة الإماراتية تحذيرات بخصوص انتشار بعض عمليات السرقة مؤخرًا، و نبهت أن اللصوص يلجؤون إلى حيل خبيثة للإيقاع بضحاياهم إما من خلال التظاهر بالإصطدام بهم لتشتيب انتباههم أو من خلال البصق عليهم و  تتقديم الإعتذار، ثم سرقة النقود في هذه الأثناء.

و أكّدت الشرطة أنها تمكنت مؤخرًا من القبض على بعض العصابات الذين ثبت تورطهم في هذه العمليات بعد أن ضبطوا و بحوزتهم عددٌ من المحافظ المسروقة، هذا و شهدت كل من الشارقة وعجمان زيادة ملحوظة في هذا النوع من جرائم السرقة، لذلك نبهات الشرطة إلى ضرورة التنبه من هذه السلوكات المشبوهة خاصةً في الأماكن التي يكون فيها الأفراد بالقرب من البنوك ومراكز التسوق.

شاهد عيان يقول أن  أحد المارة قام بالبصق على صاحب محل هندي كان يحمل في جيبه مبلغ 16.500 درهم، وحاول الاعتذار وتنظيف ملابس الضحية في مراوغةٍ منه لسرقة الرجل ، إلا أن هذا الأخير كان متيقظًا، ولم يسمح للص بالاقتراب منه أو لمس ملابسه.

رجل الأعمال الهندي ماداثيل ساجير تعرض أيضًا لهذا النوع من السرقات و خسر مبلغًا قيمته 2500 درهم بعد أن تعرض للنشل في سوق الرولة بالشارقة، و في شهادته قال ساجير أنه كان عائدًا مساء السبت الماضي من منطقة فندق روتانا بعدما اقترض مبلغ 2500 درهم من صديق يعيش هناك، وفجأة ظهر رجل من خلفه  ركله  مرارًا وتكرارًا، حتى أصبح على  وشك السقوط، قبل أن يأتي رجل آخر ليأخذ النقود من جيببه في ومضة عين.

واشار  ساجير أنه أمضى خمس سنوات في الرولة  سمع فيها العديد من القصص عن النشالين في المنطقة، إلا أنها المرة الأولى التي يشاهد ذلك بأم عينه.

و قد نجحت الشرطة إثر الحادث في اعتقال المشتبه به الذي قام بعرقلة الضحية و إتضح أنه من العمالة الوافدة من بنجلادش، في حين لا يزال البحث عن  الرجل الثاني الذي حصل على المال جاريًا.

و تعقيبًا على هذه الأحداث يقول العقيد عبد الله سيف المطروشي مدير إدارة البحث الجنائي في شرطة عجمان أن الإدارة تلقت مؤخرًا عددًا من الشكاوى من السكان المحليين حول تعرضهم للسرقة، وفي أعقاب هذه الشكاوى كثفت الشرطة دورياتها ونشرت ضباط إدارة التحقيقات الجنائية، وجرى اعتقال اثنين من الأفارقة يقومون بالبصق على ضحاياهم قبل تقديم الاعتذار والتظاهر بمساعدة الضحايا على تنظيف ملابسهم بهدف سرقة ما في جيوبهم.

هذا ليس كل شئ حيث تلقت الشرطة مؤخرًا بلاغًا عن عصابة تتكون من 3 أفارقة يقومون باستغلال حافلة صغيرة مستأجرة بنية توصيل الركاب و من ثم سلب نقودهم وممتلكاتهم.

كما تم الإبلاغ عن عصابة تتألف من 3 مواطنين عرب يتنكرون  بالزي الإماراتي ويسرقون محافظ المارة بعد التظاهر بمعانقتهم في الشارع، و بلاغًا آخر عن عصابة مؤلفة من 3 أفارقة يستخدمون حافلة صغيرة مستأجرة لعرض توصيل الركاب وسلب نقودهم وممتلكاتهم.