حوادث وقضايا

ضبط 38 كيلو غرام من الحشيش داخل مغلفات قهوة

تمكنت شرطة أبوظبي من ضبط مايفوق 38 كيلوغرام من مخدر الحشيش، والتي عثر عليها بالتحديد داخل مغلفات قهوة في صندق سيارة يقودها شاب خليجي ومعه فتاة من نفس جنسيته كانا يتجولان بأحد شوارع العاصمة.
وأوقفت شرطة أبوظبي المتهم (خ.ن) البالغ 24 سنة عند إصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وتفتيشه من قبل عناصر فرقة مكافحة المخدرات التي كانت تشك في حركاته المشبوهة.
وأكد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد حرص شرطة أبوظبي في القبض على المشتبه بهم وأداء عملهم على أكمل وجه لتحقيق الأمن والسلام، والتصدي للجرائم حفاظًا على سلامة الناس وممتلكاتهم.
وأفاد أن ضبط المشتبه به كان محل متابعة ميدانية من قبل قسم مكافحة المخدرات التابع لإدارة التحريات والمباحث الجنائية، حيث قام فريق الضبط بايقافه وضبطه مع رفيقته لحظة تلقي إذن الجهات العدلية.
وأكد رئيس قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية العقيد سلطان صوايح الدرمكي أن المشتبه به كان مراقبًا من قبل عناصر مكافحة المخدرات بعد الحصول على معلومات سرية تفيد أن لديه مخدرات، وقد أثبتت التحقيقات أنه يبيع ويروج المخدرات.
وبعد التأكد من المعلومات والتحريات، عثر مع المشتبه به على 38 كيلو و300 غرام من مخدر الحشيش مخبأة في 38 مغلف قهوة، موجودة داخل حقائب قماشية مختلفة من حيث الأشكال والألوان والأحجام في صندوق المركبة التي كان يستعملها لحظة ضبطه، مضيفًا أنه إثر التفتيش تم العثور أيضًا على كمية من الحبوب واللفافات المخدرة والأدوات المشبوهة التي تستخدم في تعاطي المخدرات.
واعترف المتهم بما نسب إليه، مؤكدًا أن المواد التي عثر عليها تخصه، واعترفت الفتاة أنها على علم بتعاطي الشاب للمخدرات، وتم إحالتهما للجهات المختصة لاستكمال التحقيق عن كيفية وضع الحشيش في القهوة.