حوادث وقضايا

إلقاء القبض على سارق المركبات متلبسًا في أبوظبي

ألقت شرطة أبوظبي القبض على شاب عربي متلبسًا، عندما كان يحاول سرقة سيارة من أحدى المواقف الرئيسية في الإمارة، وسبق أن تلقت شرطة أبوظبي العديد من البلاغات التي تفيد سرقة عدة مركبات من مواقف رئيسية من خلال الكسر، وتمكنت فرق المتابعة والتحري الميدانية من القبض على المتهم بعد عمليات متواصلة من المراقبة، وضبط المتهم متلبسًا عندما كان يكسر زجاج إحدى السيارات.
وقالت مصادر أمنية أن المتهم كان يحاول سرقة السيارة بنقس الطريقة التي يستعملها كل مرة للسرقة، فتم القبض عليه متلبسًا بعد أن سرق عدة محتويات من السيارة.
وأثناء التحقيقات اعترف المتهم أنه نفذ عمليات مماثلة للسرقة في نفس المنطقة، وتم ضبط المقتنيات التي عثر عليها بحوزته وتم تحويله للجهات القضائية لاستكمال بقية الاجراءات.
وأفاد مدير مديرية شرطة أبوظبي العقيد سيف بن زيتون المهيري أن هذه الحادثة تبين السلوك الإجرامي لدى بعض الأشخاص المنحرفين والذي يسيء لأفراد المجتمع، وأكد أن هذا النوع من الجرائم دخيلة على المجتمع الإمارتي وهي مرفوضة تمامًا وسيتم التصدي للمجرمين وكل من يقوم بمثل هذه الجرائم التي تؤثر على أمن وسلامة البلاد.
وطالب العقيد المهيري السائقين بضرورة التأكد من إغلاق سيارتهم وتجنب وضع المقتنيات الثمينة داخلها والإبلاغ في حال الاشتباه بأي شخص في مواقف السيارات خاصةً في الأماكن التي لاتتوفر فيها الإضاءة بشكل كافٍ.
وأكد مدير مديرية شرطة أبوظبي العقيد المهيري أن شرطة أبوظبي مستعدة للقبض على كل من ينفذ عمليات إجرامية تهز من أمن واسقرار الامارة، وذلك من خلال المراقبة والاستجابة الفورية لكافة البلاغات الواردة للإدارة ومن حلال تعزيز وتكثيف تواجد الدوريات في الطرقات على مدار الساعة.