موسوعة كيف

كيف تعرف من قام بحضرك على الواتس آب؟

تختلف أسباب الحضر بين مستعملي مواقع التواصل الإجتماعي، بعضها شخصي وبعضها قد يكون موضوعيا، لكن قبل أن نتناول هذا الموضوع عليك أن تعلم أن الحضر لا يعني الإنتقاص من شخصك أو قيمتك، بل هو نتيجة لخلاف أو اختلاف أو مجرد هروب من الناس يقوم به الطرف الآخر، لذلك لا يجب أن تغضب من أي شخص قد يقوم بحضرك على التطبيق. وتجدر الإشارة إلى أن معرفة من حضرك على التطبيق هدفه مجرد المعرفة لا غير وهو يعتمد على الملاحظة في ثلاثة نقاط أساسية قد لا تعني إحداها أن الشخص قد حضرك فعليا:

المؤشر الأول: تاريخ آخر تواجد على واتس آب

ليس هذا المؤشر دليلا قاطعا على الحضر لأن الطرف الآخر قد يكون غائبا فعليا أو غير متعلق بالواتس آب، لكن فيه إشارة إلى إمكانية حضرك من التطبيق. كما يجب أن تضع بعين الإعتبار المؤشرين التاليين لمزيد التأكد.

المؤشر الثاني: double check (√√)

في حال عدم الحصول على علامة قراءة الرسالة لمدة طويلة فهذا يعني أن الطرف الآخر إما مشغول جدا بحيث لم يتسن له الإطلاع على فحوى رسالتك أو أنه قام بحضرك فعليا، لكن كما قلنا هذا أيضا ليس دليلا قاطعا بل هو مجرد مؤشر.

 الطريقة الثالثة: تحديث لصورة الحساب أو الحالة

هذا هو أقوى مؤشر ودلالته قطعية على أن الطرف الثالث قد حضرك، فإذا لاحظت عبر حساب آخر على الواتس آب أن الطرف الآخر قد غير صورته أو حالته ولم يتغير من خلال متابعتك لحسابه من جهازك، فهذا يعني أن الحضر قد تم فعليا.