موسوعة كيف

كيف تصبح طباخًا ماهرًا؟

يمكن للكثيرين أن يقولوا أن الطبخ ليس صعبًا وهو من أسهل المهن، ولكن في الحقيقة ليس الأمر بهذه السهولة، فهذا العمل  يحتاج لمهارات عالية و الانتباه لأدق التفاصيل يحدث فرقًا كبيرًا في نكهة الوجبة.
ويحتاج الشخص الذي يرغب في امتهان الطبخ لسنوات من التعلم في المعاهد والكليات المتخصصة في هذا المجال، ولكن بإمكانك تعلم تحضير وجبات شهية من خلال تعلم بعض المهارات في المنزل، خلال شهر واحد فقط بحسب ما ذكره موقع “لايف هاك” الالكتروني:
1- تعلم تقبل الفشل:
يجب أن تعرف أن الفشل وارد في جميع المهن خاصةً في الطبخ لأنه أمر يحتاج للدقة والانتباه لأبسط التفاصيل، فحتى البرامج التلفزيونية الخاصة بالطبخ تخضع لعمليات قص ومونتاج للوصول للنتيجة المرضية.
2- إنجاز مهام متعددة:
يجب أن تكون مستعد لتحضير العديد من الأشياء في نفس الوقت، مثل التقطيع والانتباه لما تطهو كي لايحترق، وغسل الأواني خلال تحضير الطعام وإلا سيصبح المكان فوضوي.
3- اختيار الأدوات المناسبة للطبخ:
للأواني الجيدة والممتازة دورًا هامًا في إعداد أطيب وأشهى المأكولات، كما يتوجب عليك إحضار أحجام مختلفة من السكاكين والملاعق للقيام بعملٍ مريح.
4- اختيار وصفات طعام بسيطة:
يمكنك في بداية تعلمك الطبخ اختيار الوصفات السهلة، وعند اتقانك ونجاحك في إعداد هذه الوجبات ستتمكن في المستقبل من تعلم المزيد من الخبرات والوجبات الصعبة.
5- اختيار أفضل المكونات:
لتحضير أشهى وألذ الأطباق يتوجب عليك اختيار الخضروات الطازجة، بالإضافة للحوم والأسماك، وننصحك في بداية مشوارك بعدم تغيير بعض المكونات واستبدالها بأخرى لأنك لن تعرف ماهية النتيجة وكيف ستكون.
6- التحضير المسبق:
لاتترك تحضير الطعام لآخر اللحضات، بل حاول إعداد المكونات بشكلٍ مسبق مثل التقشير والتقطيع الذي سيوفر لك المزيد من الوقت.