موسوعة كيف

كيف تحذف ملفاتك الشخصية من هاتفك المزود بنظام أندرويد

تمثّل البيانات الخاصّة التي يتركها المستعملون على هواتفهم الذكية دافعًا أساسيًا لاحتفاظهم بها حتى وإن كان الهاتف قد أفل بريقه، لأن هذه الهواتف لا تمحوا فعليًا أرقامك أو رسائلك أو حتى صورك من الذاكرة، وهناك بعض الطرق لاستعادتها حتى بعد إعادة ضبط المصنع. لذلك نقدم لكم اليوم طريقةً سهلةً ومضمونةً لحذف ملفاتكم الشخصية من هواتفكم الذكية المزوّدة بنظام تشغيل أندرويد، فقط يرجى اتباع هذه المراحل بكل دقة:

1. إن كنت تستعمل بطاقة ذاكرة خارجيّة، قم بإزالتها.

2. أعد الهاتف إلى ضبط المصنع، لتتمكن من مسح أوّلي لكلّ إعدادات الجهاز بما فيها بياناتك الشّخصية، لكنّ هذا المسح كما سبق الذّكر، لا يقوم بالحذف النّهائي لمحتويات الهاتف أو بطاقة إس دي مما يتيح للمستعمل الموالي فرصة استرجاع بياناتك الشّخصية، تستطيع إعادة الهاتف إلى ضبط المصنع من خلال الدّخول إلى الضبط ثم نسخ احتياطي وإعادة الضبط، ثم إعادة ضبط المصنع.

8473660030_7768d531a5

3. قم بالتأكيد على اختيار “مسح جميع الوسائط” (هذا الاختيار ليس متوفرا في كل الإصدارات)

4. اربط هاتفك بالكومبيوتر واملأ ذاكرته تمامًا بأي بياناتٍ غير هامة، كما يمكنك الاستغناء عن الكمبيوتر، وتصوير مقاطع فيديو تملؤ الذاكرة، حتى تظهر رسالة “الذاكرة ممتلئةٌ”

5. أعد تنفيذ المرحلة الثانية لمسح البيانات التي أضفتها في المرحلة الرابعة، وبهذا تتأكّد أنّك محوت للأبد كل معلوماتك وبياناتك الشخصية.

ملاحظة

تقدم بعض التطبيقات خدمة المسح النهائي للبيانات الشخصية على الهواتف الذكية المزوّدة بنظام تشغيل أندرويد، لكنها تبقى محل شك خاصةً إذا ما تعلق الأمر بخصوصيّتك كمستخدم. لكن باتباعك للمراحل المذكورة أعلاه تستطيع بيع أو منح هاتفك القديم دون أن تترك للمستعمل الجديد قائمة أرقامك وصورك ومقاطع الفيديو الشخصية.