رمضان كريمموسوعة كيف

كيف تحدد مواقيت الصلاة وإمساكية شهر رمضان؟

مع اقتراب شهر رمضان المعظم، تتبادر إلى الأذهان عدة تساؤلات حول التحديد الدقيق لأوقات الإمساك والإفطار حسب الدول في كل أنحاء العالم، بل وحتى حسب المدن والحواضر بسبب الاختلافات في خطوط الطول والعرض في الدولة الواحدة، الأمر الذي يستدعي تطويع التقنية لخدمة الإسلام والمسلمين، وفي هذا الإطار تجدر الإشارة إلى موقع مواقيت الصلاة الذي يقدم جملة من الخدمات الجليلة في تحديد أوقات الصلاة وإمساكية شهر رمضان.

ولتتمكن من الاستغلال الأمثل لخدمات هذا الموقع تستطيع اتباع الخطوات التالية لبلورة فكرة عامة عنه:

1. عند دخولك للموقع على المتصفح ستجد قائمة البلدان التي يستطيع الموقع تحديد أوقات الصلاة فيها، مع تقديم نبذة مختصرة عن الدولة ونسبة المسلمين فيها مع تحديد لموقعها الجغرافي والمدن التي يمكن للموقع تحديد أوقات الصلاة وأوقات الإمساك والإفطار فيها.

1

2. عند تحديد المدينة التي تريد معرفة أوقات الصلاة فيها سيظهر لك التقويمان الهجري والميلادي والوقت في تلك المدينة، مرفقة بأوقات الصلاة حسب التوقيت المحلي، وساعة لتحديد الوقت المتبقي لإقامة الصلاة القادمة. كما أن الخدمة مرفقة بإمكانية مشاركة المعلومة عبر نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

3. إذا كنت مدونا أو مشرفا على موقع فإنك تستطيع إضافة هذه الخدمة عبر النقر على أيقونة “أضف هذا التوقيت إلى موقعك”، هذه الخدمة تمكنك من إضافة التعديلات التي تناسب موقعك ثم إضافة التوقيت إليه عبر نسخ وإلصاق الكود.

4. تستطيع الدخول لإمساكية شهر رمضان الكريم عبر النقر على خيار “إمساكية شهر رمضان” أعلى الشاشة، مع العلم أن هذه الخدمة تقدَّم بدايةَ من غرة شهر رمضان الكريم، حيث تحصل على إمساكية مفصلة طيلة الشهر المعظم، وتجدر الإشارة إلى أن الخدمة مجانية ويمكن إضافتها إلى موقعك على غرار خدمة أوقات الصلاة.

رابط الموقع