رمضان كريمموسوعة كيف

كيف تتخلص من الوزن الزائد في رمضان؟

healthy breakfast foods

إن كنت ترغب في التخلص من الوزن الزائد، يمكنك القيام بذلك في شهر رمضان فهو يعتبر فرصة مناسبة للقيام بذلك بجهدٍ أقل، حيث أنه هناك وجبتان بدلًا من ثلاث وجبات ببقية الأشهر، ويمكنك خلاله تنظيم جدول الطعام الخاص بك والابتعاد عن أصناف معينة لتخسر الون وتتمتع بجسم مثالي.

يتوجب عليك اتباع هده الخطوات لتتمكن من خسارة الوزن بسهولة خلال شهر رمضان وهي كالآتي:

1. ممارسة الرياضة قبل موعد الإفطار بساعة لحرق الدهون وتخفيض الوزن، ونظرًا لأن مستوى السكر يكون منخفض في العضلات، يلجأ الجسم لحرق الدهون بما يعادل أربعة أضعاف ما يحرقه في أي فترةٍ أخرى.
2. عدم الإكثار من تناول أصناف مختلفة في الإفطار، والتقيد بنوعٍ واحدٍ كل يوم مثل أكل اللحم والدجاج في اليوم الأول وتناول الكربوهيدرات في اليوم الثاني مثل الأرز والمعكرونة لخسارة الوزن بسرعة.
3. عدم شرب أكثر من كأس ماء واحد خلال تناولك لوجبة الإفطار، لأن ذلك يؤدي لتمدد جدار المعدة وبالتالي تقليل كفاءة العصارة المعدية، ومن المستحسن شرب الماء بعد الإفطار بساعة.
4. تجنب البدء بتناول الوجبة الرئيسية أولًا، تناول ثلاث تمرات في الأول ثم اشرب القليل من الماء ثم تناول السلطة وأخيرًا تناول الطبق الرئيسي.
5. الابتعاد عن الأكل الدسم والمقلي وتعويضه بالوجبات المشوية وخالية الدسم.
6. تناول الطعام في صحن صغير لوضع كمية قليلة من الأكل.
7. يجب أن تتكون وجبة السحور على طعام يحفز عملية الأيض ويعمل على حرق الدهون مثل منتجات الألبان وثمار الدراق والخيار والبيض المسلوق.
ويوصي خبراء التغذية بتناول البقدونس وعصير الليمون بشكلٍ يومي فهو يعمل على حرق الدهون.