موسوعة كيف

كيف أزيل ٱثار الحروق ؟

كثيرًا ما نتعرض أثناء التواجد في المطبخ الى لمس مقلاة ساخنة أو الموقد عن طريق الخطأ ولو للحظة، مما يسبب احمرارًا وحروقًا مؤلمة على الجلد. ولعلاج هذه الحروق في المنزل، يجب عليك أولاً تحديد مدى خطورة الضرر فالحروق الشديدة تتطلب عناية طبية مهنية، أما الحروق الطفيفة فهي سهلة العلاج وهناك عدد كبير من العناصر التي توجد عادة في المنزل والتي يمكن استخدامها بشكل آمن وفعال كعلاج لهذه الحروق.

و يكمن المشكل في أن بعض هذه الحروق تترك آثارًا، عنيدة تجعل المرأة تشعر بالإحراج بالأخص إذا كانت ظاهرة ومرئية للآخرين، و في ما يلي مجموعة من الطرق الطبيعية من أجل التخلص من هذه الآثار والتخفيف من شدّة لونها.

طرق إخفاء الحروق

عصير الليمون

ض
يحتوي عصير الليمون  على العديد من الفيتامينات التي تعمل كمضادات حيوية للإلتهابات، و بالتالي يساعد  دهن المنطقة المصابة بالحروق بالقليل من عصير الليمون يوميًا والتدليك الخفيف على تخفيف اللون الناتج عن الحروق.

خلطة الحناء

ض

تعتبر خلطة الحناء رائعة  لإزالة آثار الحروق، حيث أن  لها فائدة كبيرة على الجلد من الناحية الصحية، و تعمل على علاج العديد من الأمراض الجلدية، كما أن نتائجها رائعة في إخفاء آثار الحروق  ولا تحتاج إلى وقت طويل من أجل الظهور.

و تساعد على التخلص من آثار الحروق:

– إما بصبغ الجلد بالحناء.

أو

_من خلال خلط مقدار ملعقتين من مسحوق الحناء مع القليل من الدقيق وزيت الزيتون، بعد ذلك تدلك المنطقة المصابة ليلاً بالخليط، ويترك على الجلد لمدة لا تقل عن ساعة، ويغسل بعدها الجلد ويجفف جيدًا.

زيت الخروع

ض

يستخدم زيت الخروع في التخلص من آثار الحروق،  و من البقع الداكنة في الجسم، كل ما عليك فعله سيدتي هو  دهن المنطقة المصابة بالقليل من زيت الخروع مع التدليك بصورة خفيفة على المنطقة المصابة، ومن ثم تركه على الجلد لمدة لا تقل عن ساعتين من أجل الحصول على نتائج أفضل.

الدقيق

ض

عند الإصابة بالحرق يمكن أن يوضع القليل من الدقيق الفاخر على المنطقة المصابة،  ومن ثم تركه على اليد إلى حين اختفاء آثار السخونة التي تصاحب الحروق، لأن الدقيق يساعد على التخلص من الحرارة التي تسببها الحروق و يساعد على إزالة الآثار  الحمراء والبنية من الجلد.

كريم contractubrex

ض

يمكن الحصول عليه من الصيدلية، و فعال في التخلص من آثار الحروق و يساعد على إخفاء أي ندوب موجودة في الجسم، بالإضافة أن استخدامه يعتبر  آمن جداً على الجلد.
تقنية الليزر

يمكن التخلص من الآثار العنيدة التي يصعب التخلص منها بواسطة الخلطات الطبيعية باستخدام تقنية الليزر، التي تساعد على إخفاء آثار الحروق تمامًا، حيث تساعد على  إرجاع الجلد إلى طبيعته السابقة.

 هام

غالبًا ما تستغرق علاجات آثار الحروق وقتًا طويلاً،  ولكن من أجل التخلص منها بسرعة يجب علاجها فور حدوثها وعدم تركها مهملة لفترة طويلة لأنها تزداد عندًا.

[irp posts=”44062″ name=”زيت الخزامي لعلاج آلام أسفل الظهر”]

[irp posts=”48641″ name=”عقار جديد لعلاج مرض السكري في الإمارات”]

[irp posts=”34694″ name=”قلم الرصاص لعلاج الصداع”]