صحة و تجميل

4 عوامل تجعلك تتجنب تناول السندويشات المغلفة بالبلاستيك

يفضل العديد من الأشخاص تناول السندويش المغلف وهو خيارهم المفضل أثناء شعورهم بالجوع، لكن آخر التقارير الطبية أكدت أن السندويشات المغلفة بالبلاستيك والمحفوظة داخل البرادات ليست خيارًا صحيحًا وإليك الأسباب:

1- الخضروات:

إن حفظ الخضروات المطهوة في درجة حرارة متوسطة لايجعلها صحية، خاصةً إن كانت تحتوي على منكهات ومحسنات للطعم التي تتغير وتصبح غير صالحة مع مرور الأيام.

2- التبريد:

تحتوي أغلب السندويشات الجاهرة على اللحوم والبيض ويتم تخزينها في الثلاجة، لذلك يجب أن لا تتعدى مدة الحفظ يومين أو ثلاثة، خاصةً أن البيض واللحوم بعد الطهو تصبح غير جيدة وغير صحية إذا تعدت مدة الحفظ ثلاثة أيام، وفي المقابل يمكن تخزينها في أماكن مخصصة لفترة أطول.

3- السعرات والجفاف:

يتم إضافة المايونيز والزبدة كي لايجف السندويش، ويبدو كأنه طازج في نظر من يشاهده، لكن لا ننصحك بتناوله لأنه غني بالسعرات الحرارية.

4- التغليف:

يحافظ التغليف بواسطة البلاستيك على السندويش من التلوث، لكن الخل المضاف إليه وصلصلة الطماطم تجعل البلاستيك يتآكل كلما طالت مدة تخزينه.

لذلك من الأفضل لك عزيزي القارئ تناول سندويشات سادة لاتحتوي على صلصات أو تناول سندويشات طازجة يحتوي ما تفضله من مكونات، وإن لم تجده طازجا ننصحك بتناول شيء آخر طازج بدلًا منه.