صحة و تجميل

ما الذي يجب معرفته على الأسنان؟

الإبتسامة والأسنان البيضاء تزيد من ثقة الإنسان في نفسه، لذلك فإنه من الضروري جدا الاعتناء بنظافة الفم. اليوم سنقدم لكم بعض المعلومات ستساعدك حتمًا أثناء عنايتك بصحة ونظافة أسنانك:

أهمية الفلورايد

هل تساءلت لماذا أغلب الشركات تضع الفلورايد ضمن مكونات معجون الأسنان، حتى أن بعض الشركات الأخرى بدأت بوضع الفلورايد داخل زجاجات المياه؟ الإجابة هي أن الفلورايد يزيل المواد المترسبة على الأسنان ويحمي سطحها ويقتل البكتريا.

1

الذاكرة القوية

اثبتت عدة دراسات وأبحاث أن قوة الذاكرة مرتبطة بصحة الأسنان، وأن تآكل مينا الأسنان يزيد من نسبة الإصابة بالزهايمر، لذلك من الضروري جدا غسل الأسنان مرة أو مرتين يوميا خاصة بعد تناول الطعام وقبل الذهاب إلى النوم.

2

أضرار المشروبات الغازية والسكر

الأحماض الموجودة في المشروبات الغازية تهاجم مينا الأسنان. نفس تلك الأحماض نجدها داخل الفم حيث تقوم البكتريا بتحويل السكريات إلى أحماض، لذلك من الضروري تنظيف الفم جيدًا لتفادي هذه المشكلة.

3

فرشاة الأسنان

لابد من تغيير فرشاة الأسنان كل ثلاثة أشهر، ويجب أن لا تضغط على الأسنان عند استخدام الفرشاة حتى لا تتآكل الطبقة الخارجية للأسنان بسبب الإحتكاك.

4

اللون الأصفر

اصفرار الأسنان ليس فقط بسبب شرب الشاي والقهوة وغيرهما، بل ايضًا مع بدء تحلل الأسنان يميل لون الأسنان إلى الاصفرار.

5

اللون الأبيض

تقوم البكتريا بتحليل بقايا الطعام وتترك طبقة على الأسنان وإذا لم يتم إزالتها سريعا تتصلب و تتحول إلى اللون الأصفر.

الغدد اللعابية

حتى تستطيع مضغ الطعام جيدًا تقوم الغدد اللعابية في الفم بإفراز سائل عديم اللون، وتزيد نسبة إنتاجه عند عملية تناول الطعام. يحتوي هذا اللعاب على عدة معادن تقوي الأسنان وتمنع سقوطها ومن بين تلك المعادن نذكر الفوسفات والكالسيوم.

تبيض الأسنان

ظهرت في الأونة الأخيرة عدة طرق لتبييض الأسنان من بينها التبييض بتقنية الليزر، حيث يقوم طبيب الأسنان بوضع مادة تحتوي على أكسجين، ويفرشها على الأسنان، ثم يستخدم أشعة الليزر وبعد فترة قصيرة يزيلها فيحصل على أسنان بيضاء لامعة.

الآم الأسنان

من أسباب ألام الأسنان التسوس خاصة عندما يصل إلى العصب. ولتهدئة هذه الألام عليك نزع السنة أو علاج العصب. التهابات اللثة أيضا تسبب آلاما حادة حيث تبدأ اللثة في النزيف، والتورم، وتظهر رائحة كريهه في الفم، وفي هذه الحالة عليك زيارة طبيب أسنان.