صحة و تجميلموسوعة كيف

كيف تتخلص من آلام الظهر؟

من مقال نشر في صحيفة دايلي ميل البريطانية جئتكم اليوم بمجموعة من النصائح حول كيفية التخلص من آلام الظهر قامت بتقديمها المختصة في العلاج الطبيعي لورا هارمان:
1- تغيير وضعية النوم
وضعية النوم الخاطئة من أكثر العومل المسببة لألام الظهر لذلك تنصح لورا بضرورة تغيير وضعية النوم والتأكد بأن الوسادة تدعم الرأس فقط وإبقاء الكتفين والعنق بعيدًا عن الوسادة.
2- استخدم مخيلتك
تقول المختصة في العلاج الطبيعي أن على من يعاني ألام الظهر أن يتخيلوا أنهم يحملون بالونًا مملوءًا بغاز الهيليوم فوق رؤسهم لدعم وضعيتهم خلال الوقوف، فضعف هذه الوضعية يمكن أن يسبب حالة من عدم التوازن العضلي وبذلك يحدث ضغط شديد على بعض المناطق في العمود الفقري.

3- تغيير تقنيات الانحناء
عليكم تجنب حني الظهر، و عند الحاجة إلى الانحناء للأسفل يجب أن نعتمد على ثني الركبتين.

4- ممارسة تمارين رياضية خاصة
على عكس ماهو سائد فإن التمارين الرياضية المجهدة في صالات الجيم لا تساعد على تقوية ودعم جميع عضلات الجسم، فالمحافظة على صحة العمود الفقري يحتاج إلى الدمج بين هذه التمارين من جهة وتمارين خاصة لدعم مرونة الجسم ووضعية الوقوف من جهة أخرى.
5- تخلص من الأحذية المسطحة و ذات الكعب العالي
ارتداء الكعب العالي أو الأحذية المسطحة بالكامل تضر بصحة الظهر والعمود الفقري، لذا لابد من اختيار الأحذية المناسبة لشكل وتصميم القدم.

6- استخدم كراسي لوضعية الوقوف

كثرة الجلوس تجعلك معرض للإصابة بأمراض العمود الفقري، لذلك ينصح باستخدام كراسي خاصة تساعد على الوقوف أثناء أداء عملك في المكتب.

7- لا تتوقف عن الحركة
لا تقف كثيرًا و لا تجلس لفترات طويلة من الزمن وقم بتغيير وضعيتك الحالية كل 20 أو 30 دقيقة.