صحة و تجميلموسوعة كيف

كيف أتخلص من الكرش؟

هل تعلم أن تراكم الدهون في منطقتي الخصر والكرش من أخطر الدهون على صحتنا حتى أن دراسات عدة اثبتت أنها سبب لمشاكل صحية عدة كالسكتة الدماغية وأمراض القلب والسكري وغيرها من الأمراض الشائعة.

اليوم اخترنا لكم مجموعة سهلة وفعالة من الحلول للتخلص من الكرش دون اللجوء إلى ممارسة الرياضة لفترات طويلة:
1. الاسترخاء وتمارين اليوغا:
أحياناً تتراكم الدهون في منطقة البطن نتيجة خلل على مستوى الهرمونات ومن بين تلك الهرمونات، هرمون الكورتيزول الذي يزيد إفرازه عادةً بسبب التوتر.
لذلك فإن ممارسة الاسترخاء وتمرينات اليوغا والتأمل والاستماع إلى الموسيقا الهادئة من الوسائل الفعالة جدًا والتي تمنع تراكم الدهون على مستوى الخصر.

2. أخذ قسط كافي من النوم:
أثبتت عدة دراسات أن النوم لمدة 7-8 ساعات يوميًا يساعد في الحفاظ على الوزن.

3. الإكثار من شرب السوائل:
حتى لا نفرط بتناول الطعام نقوم بشرب كوب كبير من الماء قبل كل وجبة و أخذ جرعات من الماء بين الوجبات أيضًا. ولا تنسى أن الشاي الأخضر يعتبر من المشروبات الممتازة لحرق الدهون.

4. النظام الغذائي:
لحرق الدهون عليك تجنب الوجبات السريعة والدهون و جعل نظامك الغذائي غني بالألياف والتي ستحتاج وقتاً طويلاً لهضمها وبذلك ستشعر بالشبع لفترة طويلة، فالنظام الغذائي المتوازن والذي يحتوي على الفاكهة والخضار، والحبوب الكاملة والألياف هو أفضل طريقة لخفض الدهون.

5. تقسيم الطعام إلى 5 وجبات:

تناول 5 وجبات صغيرة في اليوم بدل 3 يجعلك تحافظ على عملية الأيض عالية في الجسم، كما يساعدك على جعل نسبة السكر في الدم في مستواها الأمثل.

6. تناول الإفطار:
أكد خبراء التغذية أن وجبة الفطور تلعب دور هام في تخفيض دهون البطن حيث يؤدي إهمال هذه الوجبة إلى تناول الطعام بشكل أكبر فيما بعد وبذلك يقوم الجسم بتخزين الدهون ويكون بذلك من الصعب حرقها.