صحة و تجميل

ألمانيا تؤكد أن شوكولا “كيندر” تحتوي على مواد تسبب السرطان

طالبت المنظمة الألمانية غير الحكومية “فودواتش” بسحب ألواح شوكولا “كيندر” من أماكن بيعها، لأنها تحتوي على زيوت معدنية يمكن أن تسبب السرطان.
وأفادت مجموعة “فيريرو” المنتجة لشوكولا “كيندر” أن “العديد من المنتجات المختلفة الأنواع تحتوي على زيوت معدنية أروماتية (ام او ايه اتش).
ومن المعروف أنه تم تأسيس منظمة فودواتش الألمانية سنة 2002، والتي أكدت بدورها أن ألواح شوكولا “كيندر” وشوكولا “فيوريتو نوغا ميني” من لينت المسوقة في ألمانيا تحتوي على زيوت معدنية أوروماتية بسبب غلافات قطع الشوكولا. وأكدت المنظمة على الموقع الالكتروني الخاص بها أن هذا النوع من الزيوت يسبب الإصابة بالسرطان ويؤدي لاضطرابات جينية، وفي المقابل ترفض الجهات المصنعة سحب منتجاتها من الأسواق، و في المقابل أفادت فيريرو أنها تبحث لايجاد حلول للحد من انتشار هذه المواد.
واستنادًا لما أفاده الاتحاد المهني لصناعة الحلويات في فرنسا (بي دي اس آي) الذي ينتمي إليه كل من “فيريرو” و”لينت” فإن مجموعات صناعة الحلويات في ألمانيا بذلت جهوداً كبيرة خلال السنوات الأخيرة للتقليل من نسب هذه المواد الضارة وتوصلت إلى نتائج مرضية.
فيما أكدت المنظمة الألمانية “فودواتش” أن الفحوصات التي أجريت في يوليو (تموز) أثبتت وجود معدلات أكثر ارتفاعاً من النسب المقبولة للزيوت المعدنية الأروماتية في ألواح “كيندر” وقطع “لينت”، وأن الوكالة الأوروبية للسلامة الغذائية (اي اف اي ايه) تعتبر أن هذه المواد قادرة على التحول وبالتالي التسبب في الإصابة بالسرطان.