أبوظبي: إنقاذ شاب مات سريريا

بعد عملية دامت 6 ساعات تمكن فريق طبي مختص في أبوظبي من إنقاذ شاب مواطن توفي سريريا جراء إصابته بإصابات بليغة على مستوى الرأس نتج عنها كسور على مستوى الجمجمة وتلف للأعصاب. وقد أكد التقرير الأولي وفاة الشاب سريريا وصعوبة إنقاذه جراء حالته الحرجة.

وفي هذه الوضعية الصعبة قامت الجهات الطبية المختصة في أبوظبي على جناح السرعة، بمراسلة العديد من المستشفيات المحلية والخارجية، بهدف إنقاذ المصاب وعلاجه، كما منعت حالته الحرجة سفره للعلاج في الخارج، وبعد العديد من المداولات بين مجموعة من الخبراء والمختصين من مستشفى يونيفرسال على التقارير الطبية، تبنوا علاج الحالة، وتم نقل الشاب على متن طائرة مروحية من المنطقة الغربية إلى مبنى المستشفى في مدينة أبوظبي، ليتم إجراء العملية الجراحية والتي كللت بالنجاح في سابقة طبية متميزة.

وعلق الدكتور حسنين حيدر شاه رئيس التخطيط الاستراتيجي واستشاري الأعصاب وعلاج الألم في المستشفى عضو طاقم العملية الجراحية، على العملية بقوله: “الحالة كانت في وضع حرج للغاية، وشخصت وفاة سريرية، وعند نقل المصاب إلى المستشفى تم وضعه في العناية المركزة والبدء بإجراء التشخيص الدقيق له، حيث تبين أن أجزاء من المخ لاتزال حية، ويمكن من خلالها علاج المريض”.

شارك بتعليقك :