شخصيات من الامارات

عائشة المنصوري: أول إماراتية تقود الطائرة العملاقة A380

حلقت الطيارة الإماراتية عائشة المنصوري، كمساعد طيار أول منذ عامين في الطائرة العملاقة A380، إلى وجهات مختلفة على غرار لندن ونيويورك ومومباي وملبورن، لتكون بذلك أول إماراتية تقود هذا الصنف من الطائرات.

وتقول المنصوري حول تجربتها في قيادة الطائرة العملاقة A380 أنها تراها فرصة مميزة ومختلفة، ورغم كون أنظمتها تختلف عن أي طائرة أخرى قامت بقيادتها فإنها تمكنت من فرض وجودها باعتبارها طيارا محترفا. كما ذكرت المنصوري أن اختيارها تم من قائمة تضم عددا كبيرا من المتقدمين لقيادة هذه الطائرة، وأن تعيينها كان بسبب امتلاكها للمؤهلات اللازمة للقيام بهذه المهمة عالية الخطورة والأهمية. وأكدت المنصوري أنها تطمح إلى بلوغ 5500 ساعة تحليق لتصبح “كابتن طائرة”، وتجدر الإشارة إلى أنها بلغت حتى الآن 3000 ساعة طيران أي تجاوزت أكثر من نصف الساعات المطلوبة لتصبح أيضا أول كابتن طائرة إماراتية لهذه الطائرة العملاقة.

هذا وعبرت عائشة عن إحساسها العميق بالمسؤولية تجاه المهمة المناطة بعاتقها، وخاصة في أول رحلة لها حيث قالت: “شعرت بمسؤولية كبيرة كون تلك الطائرة عادة ما تحمل من 550 إلى 580 راكبا، وكانت الرحلة آنذاك في العام 2014 متجهة إلى لندن حيث كانت أول 45 دقيقة من الرحلة هي الأصعب” لأنها كانت بصدد تعلم الأنظمة الجديدة والمختلفة في هذا الطائرة.