شخصيات من الامارات

تعرف على عبد الرحمن رفيع قائد شرطة دبي الجديد

بعد وفاة الفقيد الفريق خميس مطر المزينة قائد شرطة دبي، بسبب نوبة قلبية، لبى اللواء عبد الرحمن محمد رفيع نداء الواجب وتقلد منصب القائد العام لشرطة دبي حيث تم تعيينه ليواصل المسيرة وليحمل المشعل فيكون بذلك خير خلف لخير سلف، ولتواصل شرطة دبي مهامها المتنوعة في حفظ الأمن والعناية بمكتسبات الماضي التليد لتحقيق مستقبل أفضل. وفي المقال التالي نستعرض أهم مميزات القائد العام الجديد التي بوأته ليقوم مقام الفقيد ويضطلع بهذه المهمة.

تقلب اللواء عبد الرحمن رفيع في عديد المناصب الهامة كان آخرها في شهر يناير من عام 2014 حيث كان في منصب مساعد القائد العام لخدمة المجتمع والتجهيزات إثر قرار استحداث 7 مناصب مساعدي القائد العام لشرطة دبي في ذلك الوقت، حيث قدم عبد الرحمن رفيع 40 عاما من عمره في خدمة جهاز شرطة دبي، منذ تخرجه عام 1974 من مدرسة الشرطة برتبة ضابط قيادة عامة، إذ عمل منذ مباشرته للعمل في أقسام صيانة المباني والمنشآت والتجهيزات إثر إنشائها، ثم انتقل إلى مبنى المكتب العام الخاص واشتغل في شؤون الأفراد والشؤون الإدارية في القيادة، كما عمل اللواء رفيع في مركز شرطة المراقبات كضابط مناوب ليتحول لاحقا إلى إدارة المرور.

هذا وتولى اللواء رفيع تأسيس وإدارة قسم التوثيق والإجراءات بنظام الميكروفيلم، ثم تم تعينه نائبا لمدير إدارة التخطيط والعلاقات العامة، ثم أمسك إدارة التخطيط والتوجيه المعنوي ليصبح مديرا لها. وبعد مدة طويلة في الإدارة عاد اللواء رفيع إلى إدارة المرور ليشغل منصب مدير وبعد إنشاء الإدارة العامة لخدمة المجتمع انتقل لها ليكمل فيها مسيرته المهنية الحافلة بالإنجازات والتي تميزت بانضباطه وحزمه وتفانيه في خدمة الوطن، الأمر الذي مكنه اليوم من العمل في خطة قائد عام في شرطة دبي لحسه القيادي وقدرته المتميزة على بذل الغالي والنفيس في سبيل هذا الوطن الغالي.