تفسير حلم

تفسير حلم الخاتم الذهبي

لمعدن الذهب في كل الميادين مكانة مرموقة مقارنة بغيره فالعروس تزين بالذهب والمجوهرات وفي المسابقات العالمية يكرم الفائز الأول بالميدالية الذهبية لذلك يرتبط ظهور الذهب في الأحلام بالنجاح والفرح ومن ذلك رؤيا الخواتم الذهبية وسنعرض في هذا المقال تفسير رؤيا خاتم الذهب.

قال ابن سيرين أن من أعطي خاتما أو اشتراه أو وهب له نال سلطانا أو ملك ملكا واعتبر المفسر رؤية ولباس خاتم من ذهب مذمومة ولا خيرا فيها لأنها من لباس أهل النار ورؤية الرجل خاتم من ذهب ذل ولكن في إشارة أخرى أخبر المؤلف أن خاتم الذهب في الحلم دلالة على المرأة التي ذهب مالها. ويقول النابلسي أن الخاتم في المنام معناه أمان وسلطان ورفاهة أو تفيد الزوجة والولد وهو على قدر جوهره وجماله وأما من رأى خاتما من ذهب في الحلم أنجبت له زوجته ولدا والخاتم للرجل ذل إن كان معدنه من ذهب وأما رؤية خاتم من ذهب ويحتوي على فص فهي خير وتوفيق.

أما ابن شاهين فيقول أن رؤية ضياع الخاتم في المنام تعني المشقة والتعب في الكثير من الأمور وأما من رأى ضياع فص الخاتم فقط فالمشقة والتعب مرتبط ببعض الأمور فقط ولكن رؤية الخاتم مكسورة وضياعها وبقاء الفص فقط تفيد زوال الجاه والشرف للحالم واما بيع الخاتم في المنام فإنه يدل على بيع بعض الأرزاق وادخار ثمنها. وأما ميلر فيقول أن رؤية الخاتم ولباسه في الحلم يعني إنجازك مشاريع جديدة وتجد فيها الفوز والنجاح وأما الخاتم المكسور فترمز للفراق والشجار العائلي وإذا استلمت الفتاة خاتما في حلمها يعني انها لا تقلق من سلوك حبيبها لأنه سيعمل على ارضائها وإسعادها.