منوعات

مطعم كويا في دبي: أجواء لاتينية مميزة و مأكولات بيروفية شهية

بعد النجاح الباهر الذي حققه في كل من لندن وميامي، اختار كويا مدينة دبي الساحرة لتكون مركزًا للموقع الثالث عالميًا لهذا المطعم الفاخر، الذي يقدم أجواءً فريدةً من نوعها وأطباقًا شهية أساسها المأكولات البيروفيّة.

أما عند الحديث عن ديكور المطعم فلا يسعنا إلا إضافة عنوانٍ عريض، حيث يستقبلك باب خشبي كبير يرحب بك وينقلك إلى عالم بيروفي تكسوه النباتات والزهور، والجدران الملونة بمزيج من الأخضر والأزرق ما يتماشى مع ألوان النباتات والخشب بأنواعه المختلفة الموزعة في أرجاء المكان.

coya_innerbig

و تضفي التفاصيل لمسة تنقلك إلى عالم أمريكا اللاتينية الفريد المستوحى من تراث الحضارات القديمة، يثريها الحائط الكبير الموجود عند المقدمة بالمربعات الخشبية حيث توجد العديد من الفازات وقطع فريدة من السيراميك والنحاس. و يشعرك الجزء الرئيسى للمطعم بالدفء و الراحة، و تسيطر ألوان الكراسي الصفراء، وتحيط المكان جدران المطعم الغنية وديكور الحديد المخرّم والمزين.

coya_34

وتطل منطقة العشاء على المطبخ الرئيسي حيث يستطيع الضيوف مشاهدة عرضٍ حي أثناء الاستمتاع بوجبة شهية، أما تيراس المطعم الجميل فينقلك إلى إطلالة مميزة في الهواء الطلق على مظاهر دبي الخلابة، ليشكل المكان لوحةً فريدة تمزج بين فنون التصميم الأمريكية واللاتينية.

ما ينفرد به “كويا دبي” هو أنه يقدم لضيوفه من الذواقة تجربة تستأثر بكل الحواس، وقد أخذ منذ افتتاحه زمام المبادرة في تحقيق نقلة فارقة في تجربة ارتياد المطاعم والحياة العصرية بدبي والمنطقة، و تعد أطباقه موضوعًا جديرًا بالذكر حيث أن طريقة التقديم تعبّر في آنٍ واحد عن الفن والدقة و البراعة، وتعرف الأطباق البيروفيّة بأحجامها الصغيرة والمتواضعة، فتسهل مشاركتها بين الأصدقاء والعائلة ما يتيح لك تجربة كمية أكبر من الأطباق المختلفة، و بالتأكيد فإن طاقم العمل رائعين ولطيفين جدًا، سوف يقومون بمساعدتك في الاختيار بكل سلاسة.

ض

كما يقدم المطعم مجموعة واسعة من العصائر والمشروبات الشهية والطازجة، كصير سموثي Mango Tango والذي يحتوي على المانجا، والأناناس، وماء جوز الهند، والموز والتوت وبذور الشيا. ويمكن تخيل مدى شهية هذا العصير الذي يعبر عن مذاق لذيذ ومنعش! و عصير Marte Fresco الطازج المتكون من الأناناس، ماء جوز الهند، والنعناع. وغيرها من الخيارات العديدة من مختلف الفئات، خاصة عصائر الـDetox، حيث تقدم اللائحة مجموعة من مختلف المذاقات والخلطات التي تليق بكل الأذواق.

ولا تكتمل أي وجبة دون الحلويات المميزة قبل نهاية الجلسة، لذا يقدم المطعم أشهى الأصناف أبرزها الـChocolate Fundido وهو عبارة عن طبق من الشوكولا البنية ويحتوي على لمسات من الشوكولا البيضاء الشهية، ويزينها مذاق بوظة الفانيلا وبعض من جوز الهند، و طبق الـTiche Morada الذي يتكوّن من هذا العصير الأيقوني الذي يعرف به البيروفيون، مع بعض المكونات الشهية مثل التوت والذرة، الذي يصعب وصف مذاقها ولكنه منعش جدًا و ينقلك في رحلة في الغابات الاستوائية بنكهاتها المتنوعة.

ض

يمكن القول في الأخير بأن كويا أدخل نزعة الطعام البيروفي المعاصر الى المدينة، ونجح وما زال ينجح في التميز.