منوعات

استمتع بالأجواء الطربية في مطعم بيت الشامي

إن كنت تبحث عن مطعم بطابع شرقي في دبي، و يلبي جميع الأذواق ننصحك بأن تزور مطعم البيت الشامي في دبي، وفي زيارة سريعة إلى هذا المطعم في فرع القرهود جمعنا لكم أهم التفاصيل عنه.

الديكور

في الحقيقة مطعم البيت الشامي اسم على مسمى و انعكس ذلك من خلال ديكور المطعم، حيث يذكرك الديكور بالبيوت الشامية “الدمشيقة” القديمة، و هو عبارة عن طابقين واسعين، في الطابق الأول يوجد البهو و هو مدخل ضيق يبدء بالباب الخارجي و ينتهي بما يعرف ب “أرض ديار” و هي عبارة عن ساحة كبيرة غير مسقوفة تتوسطها بحرة، و يزين حيطان “الأرض ديار” أنواع مختلفة من الزهور و النباتات، و عند جلوسك بهذا القسم من المطعم يمكنك الإستمتاع بهدير ماء البحرة و كأنك ببيت دمشقي عريق.

مطعم بيت الشامي

و يلي “الأرض ديار” جلسة “الليوان”، و “ليوان” و هو القسم الداخلي  من “الأرض ديار” و حسب البيوت الدمشقية هو المكان الذي غالبا ما يجتمع فيه جميع أفراد العائلة. و في “ليوان” علقت الثريات الشرقية القديمة و هذا ما كان يجري عادة في البيوت الدمشقية القديمة، كما علقت  على الجدران عدة صور تحمل تفاصيل عن الحارات الدمشقية و البيوت القديمة.

مطعم بيت الشامي

وجبات مطعم بيت الشامي

جميع الوجبات التي يقدمها مطعم البيت الشامي هي وجبات عربية شرقية من المطبخ السوري، و مثال على الأكلات السورية المتعارف عليها (الملوخية، الفريكة، كباب بأنواعه، الفتات بأنواعها، و أنواع مختلفة من المقبلات الباردة و الساخنة). إضافة لذلك يقدم مطعم البيت الشامي أنواع مختلفة من الحلويات العربية و السورية، مع تلبية جميع الأذواق.

تشمل قائمة طعام البيت الشامي البيتزا و أطباق غربية متنوعة مثل الأسكالوب، و الكوردون بلو و الستيك. و يقدم المطعم وجبة طبخ يومين من الساعة 12 ظهرا حتى  الساعة 4 عصرا ، كما يقدم  البيت الشامي البوفيه المفتوح كل يوم جمعة من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 7 عصرا بسعر 75 درهم غير شاملة الشيشة للشخص و 50 درهم للطفل.

مطعم بيت الشامي

ألعاب الأطفال

يوجد في مطعم البيت الشامي قسم خاص لألعاب الأطفال، و يشتمل القسم على ألعاب غير إلكترونية و إنما ألعاب “شيكو” و هي ألعاب مجانية،  تناسب الأطفال من عمر سنتين حتى عمر 6 سنوات.

مطعم بيت الشامي

الأجواء الطربية في مطعم البيت الشامي

يقدم مطعم البيت الشامي من الساعة 9 مساء حتى الساعة 11 ليلا يوميا، سهرة طرب على أنغام العود الأصيل مع الفنان عادل خليل.

مطعم بيت الشامي

 

و إضافة لجميع ما سبق يعتبر مطعم البيت الشامي علامة تجارية مميزة، جيث تتوزع فروع البيت الشامي في إمارة العين كما يوجد فرع أخر في دولة قطر و لكن يعتبر فرع القرهود إمارة دبي هو الفرع الرئيسي و الأكبر.