منوعات

بالصور: اكتشف أهم المطاعم الجديدة في أبو ظبي و دبي

غالبًا ما تشهد كل من دبي و أبو ظبي افتتاح مطاعم جديدة في كل شهر، لدرجة أصبحنا  نواجه فيها صعوبة في حصر هذه المطاعم كافة،  ومما لا شك فيه أن مذاق المأكولات المقدمة بها ممتعة للغاية، وفيما يلي قائمة بأبرز الأماكن الجديرة بالاهتمام، والتي تمت إضافتها مؤخرًا إلى قوائم المدينتين، والتي بلا شك ستنال إعجابكم حتمًا عبر ما  تقدمه لزوارها من أطباقٍ شهية، ذات رونق خاص وطعم متفرد في أجواء مفعمة بالإلهام والحيوية.

 

Petek

q
يقع هذا المطعم الانيق في المحيط الفاخر من مبنى رولكس في مركز التجارة العالمي بدبي، وستبهرك ألوان الديكور الداخلية والتي تشمل درجات اللون البني والأزرق إضافةً إلى الذهبي، والشرفة الخارجية. أكثر ما يميز هذا المطعم حسن الضيافه التركية الأصيلة والطعام اللذيذ، فالمنتجات المستخدمة طازجة والمكونات عالية الجودة، وتضم قائمة الطعام الأطباق التركية الأصيلة مثل الكباب المشكل، كباب أضنة، الشيش طاووق وبالطبع المزة البارردة والساخنة مع الأرز.

يستقبل المطعم  زواره:

  • خلال شهر رمضان:  من وقت الإفطار وحتى الساعة 1.00 بعد منتصف الليل.
  • بعد رمضان: الساعة 9.00 صباحًا و حتى 1.00 بعد منتصف الليل.

Miss Lily’s

q

من المنتظر أن يفتتح هذا المطعم الجامايكي الأصل، فرعًا له في فندق شيراتون غراند بدبي، بعد أن أثبتت نكهاته تميزها في منفذي البيع بنيويورك، وبلا شك أن هذا المطعم سيبهر زواره فعندما نقوم بالغوص في أعماق النكهات الجامايكية التقليدية، فإننا نجد اقترانًا فريدًا بين الفواكه واللحوم وستكون الوجبات مبهرة، ويأكدها مذاق المأكولات الكاريبية البحرية بالإضافة إلى المشروبات الجامايكية اللذيذة، في غرفة طعام وصالة تتسعان لحوال 40 شخصًا. ويستقبل المطعم زواره  ابتداءً من اليوم الأول من عيد الفطر من الساعة 6.00 مساءً و حتى 2.00 بعد منتصف الليل.

Al Falamanki

q

في أجواء من الأصالة  والكلاسيكية يحفل المطعم بنكهات المطبخ الشامي التقليدي، إلى جانب الأطباق اللبنانية الشهية التي تعود بك إلى بيروت في الستينات من القرن الماضي، وقد تم افتتاحه مؤخرًا في دبي، ومن أشهر أطباقه الشيش طاووق ولحم الخروف والكباب، والمقبلات الساخنة والباردة. ويفتتح المطعم أبوابه خلال شهر رمضان من وقت الإفطار وحتى الساعة 3.00، و يمتع ضيوفه بتشكيلة خاصة من المأكولات تشمل أطباق الدجاج و البطاطا والكبة اللبنية وغيرها مقابل 150 درهم للشخص الواحد.

Bazxar

q

رغم أن افتتاحه جاء في وقتٍ قريب، إلا أن هواة الترحال عبر أنحاء البحر المتوسط على دراية تامة بهذا المكان الموجود تحديدًا في في مركز دبي المالي العالمي، ويركز  المطعم على قائمة متوسطية زاخرة بالأصناف، إلى جانب باقة من الأطعمة الفيتنامية، بما فيها المعكرونة المقلية واللحوم والسلطات الآسيوية والروبيان والبرغر وغيرها من المأكولات الشهية، و يستقبل المطعم زواره من الساعة 8.00 صباحًا و حتى منتصف الليل.

Royal Biryani

q

تم افتتاحه مؤخرًا  في قرية السيف مول بأبوظبي على مساحة 2000 قدم مربعة، و بلمسة عصرية منمَقة على الطراز الهندي، ويقدم المطعم لضيوفه أكثر من 20 طبق برياني متنوعة، بالإضافة إلى أطباق الدجاج والكاري وغيرها. ويستقبل زبائنه من الساعة 9.00 صباحًا و حتى منتصف الليل.

Brothaus

q

إن كنت من عشاق المأكولات الألمانية اللذيذة فربما تود تجربة هذا المطعم الذي تم افتتاحه في منطقة الخليج التجاري في دبي وبالتحديد في فندق Steigenberger و يشتهر بما يقدمه من أشهى الأطباق  العلمية والألمانية بالأخص،  وبالمشروبات اللذيذة المحضرة من طرف شيف ذو خبرة كبيرة بمساعة فريق من الطهات المحترفين، بما في ذلك اللحوم الباردة وكبد الدجاج والفطيرة الألمانية الكلاسيكية مع التفاح المشوي والسكر والقرفة والبندق المسحوق. ويتميز المطعم بديكورٍ جميل مستوحى من الثقافة الألمانية، ويقدم لضيوفه القهوى مجانًا خلال شهر رمضان، إلى جانب خصم 25% لكل طاولة عليها 4 أفراد أو أكثر، و يفتح أبوابه من الساعة 7.30 صباحًا و حتى 11 ليلاً.