منوعات

لوحات فنية قابلة للأكل من “بيور سكاي لاونج”

بعد أن كان المفهوم السائد لتذوق الأعمال الفنية ينحصر على تأملها والنفاذ إلى أعماقها لفهم مضامينها والإحساس بقيمها الجمالية عبر الاتصال البصري والوجداني، إذ ينفرد مطعم “بيور سكاي لاونج” في فندق هيلتون دبي الممشى، في بادرة هي الأولى في دبي، بتقديم طبق شهي بلمسات فنية، وهو عبارة عن حلوى The Pure Dessert Art التي تأتي بوحي من لوحة فنيّة للراحل جاكسون بولوك، واحد من أشهر الفنانين التشكيليين في أمريكا.

في هذا السياق قال رئيس الطهاة لدى “بيور سكاي لاونج”، إن المطعم أراد عبر هذه المبادرة تقديم تجربة استثنائية، تليق بمنهج مدينة دبي التي ما تنفك عن تقديم كل ما هو مبدع وملهم وتسعى دائمًا لتخطي كل ما هو مألوف وتقليدي، عبر إثراء أذواق الزبائن وخاصة الفنانين منهم بتجربة ممتعة في حد ذاتها، دون أن ننسى المذاق الرائع.

ض

ويبدأ العمل الفني بفرش قطعة بيضاء على طول الطاولة ومن ثم تتزيّن بمزيج من اثني عشر مكوّن مختلف من الحلويات والفاكهة بما فيها الشوكولاتة وكريمة التشيز كيك وكاسترد الفانيلا وكريم البروليه والتفاح وصلصات الفانيلا والفراولة والشوكولاتة، إضافة إلى الكراميل والتوت المشكل والمانجو المثلج، والنتيجة خليط يأسر الحواس بنكهته الرائعة وشكله اللافت ضمن تجربة ممتعة لا تنسى.

ويمكن لأي زائر اختيار اللوحة الفنية المفضلة لديه، وتزويد المطعم بها ليتم تحضيرها له باستخدم ألوان الفواكه والشوكولاتة بدلاً من الطلاء والألوان الإصطناعية. إذ تعتبر لوحة “بيور سكاي لاونج” الفنية خيارًا  رائعًا لمشاركة الأصدقاء أوقاتًا ممتعة ومشاهد ساحرة عنوانها الخليج العربي ونخلة جميرا.