منوعات

تعرف على مهرجان بول للشوكولاته 2016

الواجهة تمزج بين اللونين الأبيض والأسود لتضفي على المكان شكلاً  أنيقًا، وشباكٌ كبير يعرض من خلاله المطعم مخبوزاته ليغرى الزبائن مع مجموعة من الأنوار على المدخل وعلى باب بدفتين.

مهرجان بول للشوكولاته 2016

ومن الإعجاب أن ينشر  “بول” رقيه وأناقته حول مكان تواجده، مع أعمدة الإضاءة المعروفه عنهم، وأصص الزرع وتليفزيون على جانب من الأجنبة، ليكتمل المشهد من الداخل مع الديكور العتيق بشكله المليح وبأثاثه الخشبي اللماع، وأرضيةٍ بألوان خفيفة وجذابة مع بريق من الأسود والأبيض لينقلك المشهد إلى أجواء باريسية مدهشة وأصيلة.

مهرجان بول للشوكولاته 2016

الحكاية بدأت مع مشروع مخبز عائلى سنة 1889، وبعدها تحول بول لمخبز متكامل ومطعم، وفتح فروعه الفرنسية الأصيلة فى العديد من  أنحاء الدولة، واليوم يحتفل المطعم مع ضيوفه بمهرجان بول للشوكولاته 2016، بتقديم مجموعة فاخرة من الخيارات المقدمة بعناية وتشمل أصنافًا مميزة من حلويات الشوكولاته المستوحاة من القصص الفرنسية المشوقة، بما فيها  التارت اللذيذة، والفوندو وموس الشوكولاته  الخفيفة المنمقة مع حبات الفواكه و غيرها العديد.

مهرجان بول للشوكولاته 2016

هل تعلم ؟

  • يرجع موطن بذور الكاكاو  الأصلى إلى أمريكا الجنوبية، وكان  شعب حضارة الآزتك يوليها أهمية كبيرة حتى أنه اعتمدها كعملة أساسية، واعتبرت بذور الكاكاو هدية من إله الحكمة “كويتزالكوتال” آناذاك.
  • كان  الإمبراطور نابليون يأمر رعاياه بتوفير  الشوكولاته له و  لمستشاريه الكبار حتى خلال الحملات العكسرية الكبرى، من فرط عشقه لها.
  • بذور الكاكاو غنية بالمغنيسيوم، والمعادن الضرورية أهمها الكالسيوم والكبريت والزنك والحديد والنحاس والبوتاسيوم، و تحتوى الشوكولاته الخام على فيتامين ب1، ب2، ب3، ب9، وفيتامين هـ وبروتين.
  • تناول الشوكولاته السوداء يوميًا بكميات مظبوطة يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة الثلث.