منوعات

ترقبوا مهرجان ياس مارينا للقوارب والأنشطة البحرية

عشاق القوارب الشراعية واليخوت، محبوا رياضة ركوب الأمواج، كل المحترفين أو حتى الباحثين عن مغامرة جديدة، أو الراغبين بمجرد الاسترخاء على شاطيء في أجواء رائعة، مهرجان ياس مارينا للقوارب سيبحر بكم إلى حيث تريدون، ضمن أروع حدث للقوارب والأنشطة البحرية.

يقام المهرجان يومي 28 و 29 أكتوبر الحالي، وكان قد حقق نجاحًا مبهرًا  العام الماضي، حيث استقبل 3000 من هواة ومحترفي القوارب، وشهد مشاركة 70 عارضًا، وقد عكفت ياس مارينا على تطوير المهرجان لتلبية تطلعات الجمهور هذا العام. ويقدم المهرجان مجموعة واسعة من الأنشطة والعروض الترفيهية على اليابسة والماء، ومن المؤكّد أن الجمهور سيحضى عند الحضور بعطلة نهاية أسبوع رائعة واستثنائية، وهناك ستعرض مجموعة من المركبات المائية والقوارب المستعملة، كما سيتضمن المهرجان احتفالية بروعة الحياة البحرية من خلال تقديم فقرات ترفيهية وورش عمل ممتعة، حيث يثرى التجربة تواجد مؤجري القوارب، ومزودي الخبرات البحرية، وخدمات الرياضات البحرية وغيرها.

  • مراسي القوارب

يوفر المهرجان لكل الراغبين في بيع قواربهم مراسى تتراوح أطوالها من 3 إلى 20 مترًا، لعرضها أمام الباحثين عن قوارب مميزة للاستمتاع بموسم الإبحار والتنزه البحري. ويستغل “نادي القبطان” الفرصة ليقدم للزوار حصصًا تثقيفية وتدريبية، لضمان أقصى درجة من الاستمتاع لهم،  من خلال “برنامج عضوية مشاركة القوارب”.

  • التزلج على الماء

يحتضن المهرجان عروضًا متنوعة للتزلج على الماء تقدمها شركة “إيوا” المزود الرائد للرياضات البحرية المشوقة، كما سيتم دعوة محترفي ركوب ألواح التزلج على الماء، للمشاركة في أول معرض لهذا النوع من الرياضات المائية في ياس مارينا.

ويوفر برنامج ” تجارب المبتدئين” فرصة مميزة ومليئة بالحماسية مقدمة للزوار بأسعار مناسبة، وتتضمن الأنشطة، رياضة التزلج على اللوح، أو التزلج على أمواج القارب، أو ركوب قارب الكاياك، ولوح التجديف أثناء الوقوف، فضلاً عن التعرف على معدات هذه الرياضة المشوقة المعروضة للبيع.

  • جولات القوارب

يمكن للجمهور أن يتمتع بجولة رائعة على القوارب وسط البحر و الاسترخاء ضمن أجواء هادئة بقيادة “القبطان توني”، أو ركوب “القارب الأصفر السريع”، و خوض تجربة أكثر حماسية لزواره.

القوارب توفر أيضًا  فرصةً مذهلة للزوار للتعرف على التاريخ العريق للحياة البحرية في دولة الإمارات في”منطقة الاستكشاف”، التي تفتح نافذة على الماضي العريق للمجتمع البحري في دولة الإمارات، من خلال إعطاء لمحة مجسدة عن  قوارب البوم، وأدوات الصيد التقليدي، والغوص لصيد اللؤلؤ، إلى جانب القصص الشعبية والروايات البحرية.

  • موسيقى ممتعة و مأكولات لذيذة

يوفر  المهرجان تشكيلة واسعة من المأكولات والمشروبات التي تقدمها مطاعم مرخصة، حيث يستمتع  الزوار بكل تلك الفعاليات على أنغام الموسيقى في ممشى المارينا طوال عطلة نهاية الأسبوع، مع مجموعة من ألمع الفنانين من ذلك الفنان الصاعد خليفة ثاني، والموهبة الموسيقية المقيمة في الإمارات “جولدن ييرز ديو”، والمنسق الموسيقي العالمي روب إيدج، والمغني والمؤلف تيم هاسل.

ويفتح  المهرجان أبوابه لجمهوره المتطلع بشوق لفعالياته يوم الجمعة من الساعة 3 عصرًا على 9 مساءً، ويوم السبت من 3 عصرًا إلى 8 مساءً.