منوعات

بالفيديو: تعرف على القصة وراء شعار معرض إكسبو 2020

يكشف لنا الفيديو بالأسفل قصة اختيار شعار معرض إكسبو 2020،  و يكمن السر خلف اسم “ساروق الحديد”، مصنع أثري للذهب اكتشفه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في العام 2002 في منطقة المرموم، و استوحى من تصميم مشغولاته التي تم اكتشافها شعار المعرض.

q

والشعار عبارة عن تجميع لأنماط من نقوش ومشغولات ذهبية أبدعتها حضارة إماراتية قبل 4000 عام ونسجت خيوط تواصلها مع حضارة دلمون والفراعنة والرافدين إلى حضارة ما وراء النهرين والسند والهند.

“ساروق الحديد”، أثبت لنا أن دبي التي تعد ملتقى الحضارات في القرن الحادي والعشرين، كانت لها أيضًا مكانتها  في المنطقة منذ آلاف السنين، الحقيقة التي يلخصها “إكسبو 2020 دبي”عبر موضوعه الرئيسي “تواصل العقول وصنع المستقبل” والإرث المهم الذي من المنتظر أن يتركه وراءه.

qq

و على حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعي تويتر قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدات له أن  شعار إكسبو الجديد هو رسالة لشعبنا بالعمق التاريخي لبلادنا، ورسالة للعالم بأننا كنا وسنبقى أهل تواصل ومحطة لالتقاء الحضارات وعاصمة للابداع، و أضاف سموه أن دبي كانت وستبقى مدينة للذهب، وأثمن من الذهب عقول وأفكار وسواعد أبنائها وبناتها.