شخصيات من الاماراتمنوعات

بالصور: رسامة إماراتية تتحول إلى نجمة على إنستغرام بفضل أعمالها المميزة

نجحت الرسامة الإماراتية مريم عباس في خطف الأضواء إليها على موقع التواصل الاجتماعي الشهير إنستغرام عبر ما أبدعته من أعمال توضيحية صغيرة تتطلب دقة عاليها و إتقانًا واضحًا.

ض

حجم لوحات مريم صغيرٌ جدًّا، لدرجة أثارت فضول المتابعين ودفعتهم للتسائل ما إذا كانت مريم تستخدم عدسة مكبرة لإنشاء رسوماتها أم ماذا ! لكنها ردّت على المتصفحين قائلةً أنها تعمد إلى تقريب  وجهها قدر المستطاع  من ورقة العمل، كما أنها تستعين بضوء الشمس لإنجاز أعمالها.

ض

وبالنسبة للأدوات أشارت مريم أنها لا تستخدم سوى أقلام الرصاص والمطاط، وأضافت أنها تستعين بمزيج من الألوان المائية والتنقيطية لرسم لوحات مستوحاة من الثقافة الشعبية لدولة الإمارات.

ض

وتعتبر مريم واحدة من الفنانين القلائل الذين لا يزالون يستخدمون تقنية التنقيط التي تستهلك وقتًا طويلاً لإنجازها حيث يمكن أن تحتاج لوحة واحدة إلى 130 ساعة من العمل.

ض

ومن أبرز أعمالها صورة رسمتها مؤخرًا  لمسجد عمر بن الخطاب في دبي القديمة، حيث لاقت أكثر من مليون إعجاب على صفحتها في إنستغرام، وكانت مريم قد عرضت سلسلة من رسومات المساجد في عالم الفن بدبي هذا العام، أبرزها رسومات شميسة لمسجد جميرا ومسجد الفاروق، بالإضافة إلى صورة مصغرة لمجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي.

ض