منوعات

اكتشف 7 حقائق عن سيارات تسلا في الإمارات

في تجربة فريدة من نوعها، أعلنت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية بولاية كاليفورنيا في شهر فبراير عن نيتها في دخول سوق دولة الإمارات العربية، مع توقعات بأن يكون تسليم أول دفعة من هذه السيارات خلال شهر يوليو من العام الحالي، وذلك بعد أن بدأت هذه الأخيرة في تلقي  طلبات الراغبين في اقتناء أحد موديلاتها عبر موقعها الرسمي على الإنترنت. وفي هذا الإطار، نشرت صحيفة “خليج تايمز” تقريرا مفصلاً عن الشركة، أوردت فيه مجموعةً من الحقائق الهامة عنها، نقدمها إليكم أعزائي القراء في المقال الموالي. تابعوا معنا

أبرز الحقائق عن سيارات تسلا

  • الحقيقة الأولى:

تقدم شركة تسلا لعملائها في دولة الإمارات العربية طرازين من سياراتها، وهما نموذج S الذي يبدأ سعره بـ 275 ألف درهم، ونموذج X  الذي تم اقتراحه بمبلغ يبدأ من 344 ألف درهم.

سيارات تسلا في الإمارات

  • الحقيقة الثانية:

خلافا للسيارات العادية، لا تحتاج سيارات تسلا  إلى البنزين من أجل المسير، بل تعتمد هذه الأخيرة على الكهرباء. ويمكن لموديل S السفر لمسافة 632 كيلومتر قبل أن يحتاج إلى إعادة شحنه، مقابل 565 كيلومترا بالنسبة لطراز X.

سيارات كهربائية في الإمارات

  • الحقيقة الثالثة:

سيكون بالإمكان شحن سيارات تسلا في جميع أنحاء الإمارات، حيث أكد “إيلون ماسك”؛ الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة خلال مشاركته في وقت سابق في قمة دبي الحكومية، عن التزام تسلا بإنشاء 28 محطة لشحن السيارات الكهربائية في المنطقة، وذلك فقط كبداية، ومن ثم التوسع إلى حدود الـ 50 مع نهاية العام الحالي، مشيرا في الآن ذاته إلى أن تلك المحطات العاملة بالطاقة العالية ستمكن أصحاب سيارات تسلا من شحن هذه الأخيرة في غضون دقائق قليلة فقط.

شحن سيارات تسلا في الإمارات

  • الحقيقة الرابعة:

تم تزويد سيارات تسلا بأنظمة استشعار تمكنها من تطبيق إجراءات السلامة قبل وقوع الحوادث؛ مما يساعد على حماية أرواح راكبيها.

سيارات تسلا

  • الحقيقة الخامسة:

تمتلك سيارات تسلا القدرة على المسير بشكل تلقائي من دون الحاجة إلى سائق، ومع ذلك فإن الشركة الأمريكية لا تكف عن تشجع المستخدمين على إبقاء أيديهم على المقود.

سيارات كهربائية في الإمارات

  • الحقيقة السادسة:

تتميز سيارات تسلا بعدم إصدارها لأي من الأصوات المزعجة؛ مما يجعلها الخيار الأمثل لكل الذين يفضلون القيادة بكل هدوء.

مواصفات سيارات تسلا الكهربائية

  • الحقيقة السابعة

تمتاز سيارات تسلا بقدرتها على الإقلاع بسرعة عالية جدا، فعلى سبيل المثال يتسم موديل S بقدرته على الانتقال من الصفر إلى غاية الستون كيلومترا خلال 2.5 ثانية فقط، فيما تحتاج سيارة لامبورغيني إلى  2.9 ثانيةً لتفعل نفس الشيء. يذكر أن سيارات تسلا تستخدم محركا أو اثنين، وذلك على حسب مواصفاتها.

مميزات سيارات تسلا