منوعات

إنستغرام محمد بن زايد آل مكتوم يتخطى حاجز المليون متابع

سجل الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان”، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رقما قياسيا، تخطى حاجز المليون من حيث عدد المتابعين له على موقع “إنستغرام”؛ أكثر مواقع التواصل الإجتماعي استقطابا للمستخدمين عبر العالم.

ويذكر أن المهتمين بهذا الحساب، ليسوا فقط من الإمارات العربية المتحدة، بل بينهم نشطاء من خارج الدولة أيضا. ولعل ما يفسر هذا العدد المهول من المتابعين، هو ما يجود به الحساب من أخبار هامة؛ حيث ينقل هذا الأخير أهم وأحدث التصريحات والقرارات الحكومية، بالإضافة إلى أبرز الزيارات التي يقوم بها الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان” إلى العديد من الأماكن. ويذكر أن عدد المنشورات في حساب سموه هذا، قد تجاوز 1.419 منشورا.

ومن ناحية أخرى، فقد سجل الحساب الرسمي للشيخ “محمد بن زايد آل نهيان” على موقع “تويتر” هو الآخر أكثر من مليون متابع، من ضمنهم شخصيات عربية وعالمية معروفة على الصعيد السياسي وغيره.

وقام مؤخرا عدد كبير من هؤلاء المتابعين باستغلال نفس الموقع من أجل إطلاق وسم، نقش عليه عبارة “محمد بن زايد قائد ملهم”، وذلك كتعبير عن امتنانهم وتقديرهم العميقين لحاكمهم. ولاقى هذا الوسم انتشارا واسعا لدى رواد تويتر، إذ لم تمر سوى سويعات قليلة، حتى تخطى عدد مشاهديه سقف ال347 مليون شخص.

وتجدر الإشارة إلى أن موقع “إنستغرام” كان قد منح، خلال السنة الفارطة، الاعتماد الرسمي للحساب الخاص بالشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم”، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في بادرة هي الأولى من نوعها في المنطقة.