السياحة في أبوظبيالسياحة في الاماراتعن الامارات

جولة في مولات أبوظبي (14): واحة الهيلي مول

وأنت تتجول بين ثنايا وشوارع مدينة أبوظبي، سينتابك حتما ذلك المزيج من أحاسيس الدهشة وقمة الاستمتاع في آن، فالإمارة استثناء في كل شيء؛ مشاهد لبنايات عتيقة تنبثق من جدرانها روائح الأصالة وعبق التاريخ، وأخرى لصروح عتية تأسر الناظر إليها بشساعة مساحاتها وتصاميمها العصرية. وبين هذه وتلك أنت لن تكون فقط أمام فرصة ذهبية لقضاء عطلة سياحية متميزة، بل ستحظى أيضا بتجربة ترفيهية مثالية، وذلك بفضل باقة واسعة من مولات فخمة تخطت دورها التقليدي كوجهات للتسوق المتكامل، لتصبح أيضا قبلات للمتعة وتناول ما لذ وطاب من مأكولات. ومثلما فعلنا سابقا مع مراكز التسوق التي تزدان بها مدينة دبي، ستكون لنا جولة أخرى في مولات العاصمة الإماراتية لنكشف عن خصائصها ومواطن الجمال فيها، ليكون البرعم الرابع عشر “واحة الهيلي مول “

واحة الهيلي مول : خصائصه ومميزاته

1. موقعه

يحظى”واحة الهيلي مول” بموقع استراتيجي في قلب منطقة الهيلي، أكبر المجمعات السكنية في مدينة العين؛ وهو ما يجعله نقطة جذب هامة لكل القاطنين هناك. أما الضيوف من خارج المدينة، فيمكنهم قضاء أفضل الأوقات في المول ومن ثم التمتع بإقامة رائعة في فندق “هيلي ريحان من روتانا” المرتبط بالمكان، والذي يعد منارةً سياحيةً رائدةً من فئة الخمس نجوم، تشد الزوار إليها بفضل خدماتها المتميزة في أكثر من 250 غرفةً.

واحة الهيلي مول

2. تاريخ افتتاحه

يعد “واحة الهيلي مول” من المراكز التجارية الحديثة في إمارة أبوظبي، حيث تم افتتاح هذا المعلم الرائع خلال أواخر شهر أغسطس من  سنة 2013، أي قبل حوالي الثلاث سنوات من الآن.

3. مساحته

يمتد هذا المركز التجاري على مساحة شاسعة تصل إلى حدود 6.5 هكتار للمباني الرئيسية، بينما تغطي المساحة القابلة للتأجير حوالي 30 ألف متر مربع، موزعةً على 160 محلاً للتجزئة، تم تشييدها على ثلاث طوابق.

واحة الهيلي مول

4. خدماته

يعتبر “واحة هيلي مول” من المراكز التجارية التي ساهمت بشكل كبير في وضع مدينة العين على خارطة وجهات التسوق المميزة، لا فقط في أبوظبي، بل في الإمارات كافةً؛  فبالإضافة إلى استقطابه لأشهر العلامات التجارية في الأزياء والموضة، يعد هذا المول أيضا وجهةً  مثاليةً للترفيه، وقبلةً مميزةً للعديد من الخدمات الأخرى الهامة.

  • خدمة التسوق في واحة الهيلي مول

إذا كنت تبحث عن تجربة تسوق متكاملة في منطقة العين، فلا تتردد مطلقا في زيارة “واحة هيلي مول” الآسر؛ حيث يفخر هذا الأخير باحتضانه لأول فرع “لجيان هايبرماركت” في المدينة، إلى جانب استقطابه لباقة واسعة من أشهر العلامات التجارية للأزياء، والموضة، والعطور، ومستحضرات التجميل، والأكسسوارات، فضلاً عن الإلكترونيات، والديكورات، وكل اللوازم المنزلية؛ استمتع هناك بأفضل الخيارات المقدمة من كل من “سبلاش”، و“شو إكسبريس”، و“لايف ستايل”، و“إ ماكس”، إلى جانب العديد المعروضات الأخرى الرائعة.

واحة الهيلي مول

  • خدمات الترفيه في واحة الهيلي مول

يعد “واحة هيلي مول” وجهةً مثاليةً لكل الباحثين عن قضاء أوقات ترفيهية رائعة، حيث يعمل هذا الأخير على تقديم تجربة مميزة تستجيب لتطلعات مختلف أفراد الأسرة، وذلك عبر مجموعة واسعة من الخيارات، تشمل خاصةً مركز الترفيه العائلي الشهير “ماي بلاي زون” (My Play Zone)، إلى جانب مركز “فيتنيس فيرست” للسيدات، وهو من النوادي الرياضية والصحية الأولى على مستوى العالم.

واحة الهيلي مول

  • خدمات الأكل والشرب في واحة الهيلي مول

تزخر “واحة هيلي مول” في مختلف أجزائه بباقة واسعة من المقاهي والمطاعم الراقية، يجد فيها المولعون بالطعام كل ما يمنون النفس بالحصول عليه من ألوان شهية من المشروبات والمأكولات. كما يحتوي المول أيضا على ردهة مميزة تضم 13 مطعما آخر، تحتفي هي الأخرى بزوارها بأفضل الخيارات. استمتع هناك بكل الأصناف المحضرة من كل من ”ماك دونالدز”، و”لا بريوش”، و”بابا جونز بيتزا”، و”صب واي”، و”باسكن روبنز”، علاوةً على مطعم سور الصين”، و”برجر هود”، و”سلملك”، و”جامايكا بلو”، و”لو بيسترو”، و”فريسكو”، و”بيزارو”، ومطعم “سوليدير” أيضا.

واحة الهيلي مول

  • خدمات أخرى

يبدو أن نقاط الجذب في “واحة هيلي مول” لا حدود لها، فإلى جانب كل ما ذكرناه، يفخر هذا المركز التجاري الرائع أيضا باستقطابه للعديد من مراكز الخدمات لمؤسسات شبه حكومية، على غرار شركة العين للتوزيع، والبنوك، وغيرها.

واحة الهيلي مول

5. دليل واحة الهيلي مول

  • رقم الهاتف: 7620207 3 971+
  • الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.