السياحة في أبوظبيالسياحة في الاماراتعن الامارات

جولة في مرافق رياضة الفروسية بمدينة أبوظبي (4): نادي ظبيان للفروسية

لطالما حظيت الفروسية بشعبية واسعة في الإمارات، حتى باتت هذه الرياضة جزءًا لا يتجزء من الموروث الثقافي للدولة بفضل شعب عشق الخيول واعتبرها رفيق درب، فتمرس ركوبها إلى أن وصل صيته في ذلك إلى العالمية. أما مدينة أبوظبي، فقد سارت وكعادتها على نفس الدرب من التميز والتألق من خلال توفيرها لمجموعة واسعة من الوجهات لممارسة الفروسية، والتي تم تصميمها بشكل يتناسب مع قدرات كل زائر، من المبتدئين الهواة إلى أولائك الذين احترفوا أصول اللعبة وتفوقوا فيها؛ ستحظى هناك بمجموعة من التدريبات الداخلية والخارجية، وباقة من النشاطات والدروس المتنوعة في ركوب الخيل، بالإضافة إلى ملاعب بولو مضاءة بالأنوار الكاشفة، وتشكيلة من الإسطبلات العالمية من التي تضم أعدادا وفيرةً من الخيول العربية الشهيرة بذكائها وقوة تحملها وألفتها للبشر. ولأننا في زوم الإمارات لطالما كنا حريصين على مدك عزيزي القارئ بكل ماهو مفيد، فقد قررنا القيام بجولة أخرى تشمل هذه المرة أهم القبلات التي يمكنك فيها ممارسة رياضة ركوب الخيل في العاصمة الإماراتية، لتكون محطتنا الرابعة والأخيرة في ذلك “نادي ظبيان للفروسية”.

استمتع بتجربة متميزة في الفروسية بنادي ظبيان للفروسية

1. موقع النادي

يحظى نادي ظبيان للفروسية بموقع متميز، وذلك من خلال تمركزه في مدينة خليفة من إمارة أبوظبي.

موقع نادي ظبيان للفروسية

2. تاريخ تأسيسه

يعد نادي ظبيان للفروسية من الأندية الحديثة بالعاصمة الإماراتية، حيث يعود تاريخ افتتاحه إلى عام 2007. وعلى عكس كل الوجهات السابقة، لا ينتمي هذا النادي إلى الدولة، بل هو من المشاريع الخاصة التي أسستها الرئيس التنفيذي “تينا القبيسي”، وذلك في إطار جهودها لتعزيز رياضة الفروسية و مزيد العناية بالخيول نظرا لمكانتها المتميزة في تاريخ الثقافة الإماراتية الأصيلة.

3. نادي ظبيان للفروسية: وجهة مثالية للفروسية

يعد “نادي ظبيان للفروسية” وجهةً رائعةً لكل الشغوفين برياضة ركوب الخيل، حيث يقدم هذا الأخير لزواره فرصة تعلم أصول وقواعد هذه اللعبة من خلال توفير مدرسة تعليم الفروسية، والقدرة، والقفز، وتربية الخيول، وذلك من طرف طاقم من المدربين المختصين في هذا المجال. ويفخر النادي بذمه إلى الآن 40 حصانا من ذوي القدرة على التحمل والودودين مع مختلف الضيوف.

نادي ظبيان للفروسية

4. الجولات الشاطئية في نادي ظبيان للفروسية

من نقاط الجذب العديدة التي يتميز بها “نادي ظبيان للفروسية” تقديمه لجولات شاطئية خاصة صباح أيام كل سبت. وتوجه هذه الجولات فقط لراكبي الخيل المتمرسين تحت وزن 120 كيلوغراما وفوق سن الست سنوات. وتنطلق عادةً بدايةً من الساعة الثامنة صباحا، أما إذا كانت الجولة الشاطئية هي الأولى في النادي بالنسبة للمشترك، فيتوجب على هذا الأخير الحضور قبل نصف ساعة وذلك من أجل القيام بإجراء التقييم الرسمي كضمان لسلامته. وتستمر الجولات الشاطئية لفترة تصل إلى حدود الثلاث ساعات، بما في ذلك 15 دقيقةً للإستراحة. أما الأسعار، فتبدأ من 375 درهمًا، أي ما يعادل 102 دولارا للفرد الواحد، مع العلم أنه لا يمكن القيام بأي جولة ما لم يتوفر الحد الأدنى للمشتركين، وهو  4 أفراد.

نادي ظبيان للفروسية

5. نادي ظبيان للفروسية: قبلة ترفيهية أيضا

إلى جانب تعليم ركوب الخيل وإقامة الجولات الشاطئية، يستقبل “نادي ظبيان للفروسية” زواره باقة من الخدمات الترفيهية المتميزة، لعل أبرزها تنظيم رحلات تخييم، وأخرى إلى الصحراء، بالإضافة إلى إقامة سهرات احتفالية ذات مواضيع معينة. وليس هذا كل شيء، فالنادي يحرص أيضاً على المشاركة في العديد من الفعاليات، على غرار معرض الصيد، الذي يقدم خلاله استعراضات شيقة للخيول، والعديد من ورش العمل التثقيفية ودروس تعلم ركوب الخيل ومهارات الفروسية، بالإضافة إلى عروض  في لأساليب الفريدة المتّبعة في ترويض الخيول مثل الهمس والمحادثة.

نادي ظبيان للفروسية

6. اصنع من طفلك فارسا مع برنامج هووفبرينتز الذي يقدمه نادي ظبيان للفروسية

لمن لا يعرفه، “هوفبرنتز” هو برنامج ابتكاري فريد من نوعه يجمع ما بين التثقيف والترفيه في آن، حيث سيحصل الأطفال خلاله على دروس عن الأحصنة والفروسية، وذلك عبر استخدام الفنون و الأنشطة الحرفية. كما سيحظى الصغار أيضا بفرصة إطعام الخيول بأنفسهم والمساعدة في غسيلهم، ومن أجل ذلك يطلب من الوالدين دائما إحضار ملابس ثانية للتغيير بعد الانتهاء من هذا النشاط. ويتضمن برنامج “هوفبرنتز” خيارين اثنين ، وهما:

  • الخيار الأول: تلقي درسين في الفروسية مقابل 150 درهم عوضا عن 300 درهم.
  • الخيار الثاني: تلقي 6 دروس في الفروسية مقابل 439 درهم عوضا عن 900 درهم + الحصول على قميص مجاني.

نادي ظبيان للفروسية

7. دليل النادي

  • رقم الهاتف الرئيسي:  6620969 50 971+
  • رقم الهاتف الشخصي: 1347141 50 971+
  • البريد الإلكتروني:  إضغط هنا.
  • الموقع الإلكتروني: إضغط هنا.
  • أوقات العمل: صباحا: من الساعة 07:00 إلى حدود الساعة 11:00، ومساء من الساعة 16:00 إلى حدود 21:00.