السياحة في أبوظبيالسياحة في الاماراتعن الامارات

جولة في مرافق رياضة الفروسية بمدينة أبوظبي (1): نادي أبوظبي للفروسية

لطالما حظيت الفروسية بشعبية واسعة في الإمارات، حتى باتت هذه الرياضة جزءًا لا يتجزء من الموروث الثقافي للدولة بفضل شعب عشق الخيول واعتبرها رفيق درب، فتمرس ركوبها إلى أن وصل صيته في ذلك إلى العالمية. أما مدينة أبوظبي، فقد سارت وكعادتها على نفس الدرب من التميز والتألق من خلال توفيرها لمجموعة واسعة من الوجهات لممارسة الفروسية، والتي تم تصميمها بشكل يتناسب مع قدرات كل زائر، من المبتدئين الهواة إلى أولائك الذين احترفوا أصول اللعبة وتفوقوا فيها؛ ستحظى هناك بمجموعة من التدريبات الداخلية والخارجية، وباقة من النشاطات والدروس المتنوعة في ركوب الخيل، بالإضافة إلى ملاعب بولو مضاءة بالأنوار الكاشفة، وتشكيلة من الإسطبلات العالمية من التي تضم أعدادا وفيرةً من الخيول العربية الشهيرة بذكائها وقوة تحملها وألفتها للبشر. ولأننا في زوم الإمارات لطالما كنا حريصين على مدك عزيزي القارئ بكل ماهو مفيد، فقد قررنا القيام بجولة أخرى تشمل هذه المرة أهم القبلات التي يمكنك فيها ممارسة رياضة ركوب الخيل في العاصمة الإماراتية، لتكون محطتنا الأولى في ذلك “نادي أبوظبي للفروسية”

استمتع برياضة ركوب الخيل بنادي أبوظبي للفروسية

1. الموقع

يحظى “نادي أبوظبي للفروسية” بموقع متميز، حيث يطل عليك هذا الأخير من شارع الكرامة الواقع بمنطقة المشرف. وحتى يمكنك الوصول إليه بأكثر يسر، يمكنك الإطلاع على الخريطة من خلال الرابط التالي: الخريطة

2. تاريخ تأسيسه

يعد “نادي أبوظبي للفروسية” من المرافق العريقة لممارسة ركوب الخيل، حيث يعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1976، وذلك على إثر تعليمات صادرة من المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

3. نادي أبوظبي للفروسية: وجهة مثالية لتعلم وممارسة ركوب الخيل 

يعتبر “نادي أبوظبي للفروسية” أحد أكثر أماكن سباقات الخيل وأحداث القفز على الحواجز إثارةً للإعجاب، لا فقط في مدينة أبوظبي، بل في منطقة الخليج العربي كافةً؛ حيث يفخر هذا الأخير بضمه لميدان خيول شديد التميز، تم تشييده بمواصفات عالمية، فضلاً عن مضمار حديث غاية في الروعة للقفز الإستعراضي. وليس هذا كل شيء، فالنادي يشدك إليه أكثر بفضل احتوائه على واحدة من أنجح وأكثر مدارس الفروسية كفاءةً في المنطقة من خلال ما أظهرته هذه الأخيرة من براعة في التدريب للمتسابقين بمختلف أعمارهم، وذلك بفضل طاقم من المدربين المحنكين والجاهزين لمد يد العون في أي وقت، ليكون بذلك النادي تلك الأيقونة المشعة دائما والتي بفضلها تم تعزيز مكانة أبوظبي ومن ورائها دولة الإمارات في مجال العناية برياضة ركوب بالخيل.

نادي أبوظبي للفروسية

نادي أبوظبي للفروسية

4. أهم السباقات والفعاليات التي يحتضنها نادي أبوظبي للفروسية

  • أهم السباقات

تنطلق السباقات على أرض إمارة أبوظبي بمشاركة كوكبة من أفضل الخيول العربية الأصيلة في المنطقة، ويمتد موسم هذه الرياضة في دولة الإمارات من شهر نوفمبر إلى حدود شهر مارس. أما عن “نادي أبوظبي للفروسية”، فيمتلك نصيبا بارزا من هذه السباقات، لعل أبرزها يوم الكأس الوطني وبطولة الإمارات، بالإضافة إلى كأس الرئيس والذي تقام خلاله العديد من الأنشطة لفائدة الأسرة، كما تقدم خلاله جوائز هامة للحضور، فيما تشمل رهاناته سباق أبوظبي للخيول المبتدئة، وكأس الإمارات لمربي الخيول برعاية هيئة أبوظبي للسياحة (قوائم) وسباق جائزة الرويس برعاية طيران الاتحاد (الفئة-3) وكأس رئيس الدولة (الفئة-1)، علاوةً على سباق أبوظبي للتكافؤ للخيول المهجنة الأصيلة وكأس الوثبة للملكية الخاصة برعاية اتحاد الإمارات للفروسية.

نادي أبوظبي للفروسية

  • أهم الفعاليات

بفضل ما يحتويه من مرافق وتجهيزات على أحدث مستوى من الجودة، يعتبر “نادي أبوظبي للفروسية” مكانا مثاليا لاحتضان العديد من فعاليات الفروسية، لعل أبرزها “مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة”، والذي تم  انطلاقه لأول مرة خلال عام 2009، وذلك بتوجيهات من المغفور له بإذن الله سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، طيب الله ثراه. ويتضمن المهرجان مجموعةً من السباقات المحلية والدولية الهامة، لعل أبرزها كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وكأس الشيخة فاطمة بنت مبارك للهوات السيدات.

نادي أبوظبي للفروسية

5. دليل نادي أبوظبي للفروسية

  • رقم الهاتف: 97124455500+
  • رقم الفاكس: 97124463048+
  • الموقع الإلكتروني: إضغط هنا